“سأبدأ الريجيم غدًا” لماذا نقولها دائمًا ولكننا لا نفعلها ؟

“سأبدأ الريجيم غدًا” لماذا نقولها دائمًا ولكننا لا نفعلها ؟

محمد حسن

“سأبدأ الريجيم غداً” جملة يكررها الكثير منا ولكن ما الذي يحدث؟ وما الذي يجعلنا نتراجع عما قررنا فعله؟ وما الذي يفقدنا الرغبة في بداية الريجيم؟.

عندما نقول هذه الكلمة نكون موقنين بأن هذا اليوم هو الأخير في الاستمتاع بالأكلات المفضلة لدينا, ونكون على استعداد تام لبداية ريجيم صعب وقاس حتى نصل إلى الشكل المثالي الذي نحب أن نظهر به، ولكننا على العكس لا نفعل شيئًا.

في اليوم التالي عندما نستيقظ نبدأ وجبة الإفطار ونقول المهم أن نأكل قليلاً وننسى الوعد الذي أخذناه على أنفسنا ولا ننتظم في نظام غذائي معين.

وإليك الأسباب المؤدية لعدم نجاح نظام الريجيم:

تحديد هدف من الصعب الوصول إليه: إذا كنت تضعين هدفًا يصعب الوصول إليه مهما حاولت لن تصلي إلى ذلك الهدف، والأمر له علاقة بتركيبة الجسم والجينات، حيث إنه إذا أخذنا شخصين مختلفين ووضعنا كلًا منهما في غرفة واحدة وتناولا نفس السعرات الحرارية لن يكون وزنهما واحدًا، إذن عليك وضع خطة معقولة للتخلص من الوزن الزائد لتنجحي في الوصول إلى هدفك فعلًا.

تناول المشروبات الغازية: لن ينجح النظام الغذائي وأنت مازلت تتناولين المشروبات الغازية، فهي تحتوي على السكر ويربطها الخبراء دائماً بالوزن الزائد، لذلك يجب التوقف عن تناولها إذا كنت تريدين حقاً لنظامك الغذائي النجاح.

عدم الانتظام في النوم: النوم غير الكافي يؤثر على مستوى الهرمونات في الجسم ويسبب التوتر الذي يزيد من معدلات تخزين الدهون، لذلك يعد النوم الهادئ والمنتظم عاملاً رئيسياً للحصول على الوزن المناسب.

تناول الطعام بسرعة: تناول الطعام بشكل سريع لا يجعل المخ يستجيب إلى إشارة الشبع الصادرة من الجسم، ما يجعلك تستمرين في تناول الطعام، ما يكسبك المزيد من الوزن.

تناول الطعام بكثرة في الإجازات: فكرة الإجازة قد تزيد من شهيتك وتجعلك تتناولين المزيد من الأطعمة، إلا أن هذا سيكسر من نظامك الغذائي ولا يساعدك على التخلص من الوزن الزائد على الإطلاق بل بالعكس، قد يتسبب في زيادة وزنك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com