ريجيم

من بين الأفضل.. اختاري خطتك لـ "الدايت" في 2017!

من بين الأفضل.. اختاري خطتك لـ "الد...

الرشاقة والجسم المثالي هو شغف كل فتاة، فالكلمة المشتركة بين جميع فتيات الوطن العربي عند تقديم اي طعام لهن هي "شكراً عاملة دايت"، وأصبح الوزن المثالي والقريب لعارضات الأزياء والنجمات العالميات والعربيات بمثابة الهوس لجميع الفتيات، وليس فقط المراهقات، بل قد يكون هوس السيدة المتزوجة أكبر بسبب خوفها من خسارة زوجها. وللريجيم أنواع عديدة نقدم لك هنا سيدتي بعض أنواعه والتي يجب أن تختاري منها للبدء بخطة الوصول للوزن المثالي في 2017: ريجيم حساء الكرنب يعتمد هذا النوع من الرجيم على حساء الكرنب وتناول بعض أنواع الأطعمة الأخرى مثل الفاكهة والخضار لعدة أيام. ويتميز هذا الريجيم بأنه يؤدي إلى نقصان

الرشاقة والجسم المثالي هو شغف كل فتاة، فالكلمة المشتركة بين جميع فتيات الوطن العربي عند تقديم اي طعام لهن هي "شكراً عاملة دايت"، وأصبح الوزن المثالي والقريب لعارضات الأزياء والنجمات العالميات والعربيات بمثابة الهوس لجميع الفتيات، وليس فقط المراهقات، بل قد يكون هوس السيدة المتزوجة أكبر بسبب خوفها من خسارة زوجها.

وللريجيم أنواع عديدة نقدم لك هنا سيدتي بعض أنواعه والتي يجب أن تختاري منها للبدء بخطة الوصول للوزن المثالي في 2017:

ريجيم حساء الكرنب

يعتمد هذا النوع من الرجيم على حساء الكرنب وتناول بعض أنواع الأطعمة الأخرى مثل الفاكهة والخضار لعدة أيام.

ويتميز هذا الريجيم بأنه يؤدي إلى نقصان الوزن بسرعة هائلة لكن لا ينصح باتباعه لفترات طويلة لأن السعرات فيه قليلة جداً واستخدامه لفترة طويلة سيكون مضراً.

ريجيم البحر المتوسط

يعتمد هذا الريجيم على تناول الخضروات والفواكه الطازجة واستخدام زيت الزيتون كمصدر رئيسي للحصول على الدهون. وتناول منتجات الألبان، وبخاصة الزبادي والجبن الأبيض الطازج والذي يكون عادة من ألبان الغنم والماعز, وكذلك تناول الأسماك بصورة معتدلة، وبشكل أقل الدواجن وبشكل أقل البيض وبشكل أقل اللحوم الحمراء. وكذلك يعتمد هذا النظام على تناول البقوليات بشكل رئيسي كمصدر للبروتينات.

الريجيم السريع

يعتمد هذا الرجيم على أن يأكل الإنسان كل يوم وجبة واحدة فقط تحتوي على طعام صحي وفيها حوالي 5000 سعره حرارية تقريباً، بالإضافة إلى وجبتين كلا منهما مكونة من مشروب أو حساء فيه العديد من الفيتامينات لكن ليس من الممكن اتباعه لفترة طويلة.

ريجيم الموز

يدخل الموز في جميع برامج الرجيم  وإنقاص الوزن لأنه ذو سعرات حرارية قليلة وبالتالي لن يسبب زيادة الوزن، حيث يسبب الموز الإحساس بالشبع أو يمكنك الأكل منه للوصول لمرحلة الشبع وبالتالي لن تضطر إلى اللجوء للوجبات الغذائية بشراهة نظراً للإحساس بالشبع من تناول الموز الذي بإمكانه التشجيع على تناول مزيد من الفاكهة الأخرى.

نصيحة عامة

الرياضة مهمة لإنقاص الوزن بالإضافة إلى ضرورة الإكثار من شرب الماء

اترك تعليقاً