5 خطوات بسيطة لإنقاص الوزن

5 خطوات بسيطة لإنقاص الوزن

أشرف محمد

تقترن عادة جهود إنقاص الوزن ببعض الصعوبات، التي قد ترقى في بعض الأحيان وتتحول إلى إحباط، نتيجة لعدم سيرالأمور كما يجب أن تكون.

وقد تكون هناك بعض الأسباب الخفية التي تقف وراء فشل تلك الجهود مع التزام الأشخاص بتناول الأطعمة الصحية، ضبط مقادير الطعام، ممارسة الرياضة بانتظام وغير ذلك من الأمور.

نقدم لكِ سيدتي فيما يلي قائمة بـ 5 خطوات بسيطة من شأنها تعزيز جهود إنقاص الوزن والعمل في الوقت نفسه على الحد من مستويات هرمون الكورتيزول المرتبط بالإجهاد.

التخلص من الإجهاد

وهو ما يمكن أن يتم من خلال الحصول على فترة راحة، التنزه خلال عطلة نهاية الأسبوع أو المشي لبعض الوقت مرة واحدة يوميًا، اليوغا أو قراءة كتاب.

ممارسة التمرينات الرياضية

حيث أظهرت البحوث أن الانتظام في ممارسة الرياضة مدة تتراوح ما بين 30 إلى 60 دقيقة معظم أيام الأسبوع يعد من أفضل الطرق التي يمكن التحكم من خلالها في الإجهاد، إحداث توازن للهرمونات وتحسين جودة النوم. لكن هذا يجب أن يتم مع مراعاة عدم الإثقال على النفس منعًا لإصابتها بالإجهاد.

الحصول على قدر كاف من النوم

تبين أن النوم لعدة ساعات أمر ضروري للسيطرة على عملية إفراز الكورتيزول. واتضح أن الأشخاص الذين يفرزون مستويات عالية من الكورتيزول يشعرون بالتعب والتوتر خلال ساعات الليل.

تجربة حمية غذائية مضادة للالتهابات

تلك الحمية التي تنخفض بها الأطعمة المصنعة وتزداد بها نوعيات مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد على إحداث توازن بالهرمونات، ضبط الشهية ووضع الأشخاص على المسار الصحيح لإنقاص الوزن.

تجنب المحفزات

مثل القهوة، مشروبات الطاقة، السجائر وأي شيء آخر يوجد به كافيين. إذ تبين أن الكافيين لا يؤثر فحسب على مستويات الكورتيزول، بل يؤثر كذلك على مستويات الأدرينالين، الأدينوزين والدوبامين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com