صحة الطفل

لهذا السبب يَتعيّن عليكِ استئذان ضيوفك بخلع أحذيتهم قبل دخول المنزل!

لهذا السبب يَتعيّن عليكِ استئذان ضي...

شدّدَ الخبير والطبيب الشهير دكتور جوناثان سيكستون على ربّة المنزل ضرورةَ أن تمنع ضيوفها من دخول منزلها أو شقتها بأحذيتهم نظرًا لما ثبت أن تلك الأحذية قد تحتوي عليه من بكتيريا، ربما يُشكّل بعضها خطورة على صحة الإنسان. ونبَّه جوناثان في هذا السياق إلى أن الأطفال الرضع الذين لا يزالون في مرحلة الزحف بكافة أرجاء الشقة يكونون أكثر المعرَّضين لخطر الإصابة بتلك الجراثيم الخطرة. وأضاف جوناثان وهو عالم ميكروبيولوجي بيئي وأخصائي بحوث في جامعة أريزونا، في مقابلة مع موقع لايف ساينس "لا يهم إذا استأذنت من شخص كبير أن يخلع حذاءه قبل دخول المنزل، فما يثير قلقي أكثر هو ذلك

شدّدَ الخبير والطبيب الشهير دكتور جوناثان سيكستون على ربّة المنزل ضرورةَ أن تمنع ضيوفها من دخول منزلها أو شقتها بأحذيتهم نظرًا لما ثبت أن تلك الأحذية قد تحتوي عليه من بكتيريا، ربما يُشكّل بعضها خطورة على صحة الإنسان.

ونبَّه جوناثان في هذا السياق إلى أن الأطفال الرضع الذين لا يزالون في مرحلة الزحف بكافة أرجاء الشقة يكونون أكثر المعرَّضين لخطر الإصابة بتلك الجراثيم الخطرة.

وأضاف جوناثان وهو عالم ميكروبيولوجي بيئي وأخصائي بحوث في جامعة أريزونا، في مقابلة مع موقع لايف ساينس "لا يهم إذا استأذنت من شخص كبير أن يخلع حذاءه قبل دخول المنزل، فما يثير قلقي أكثر هو ذلك الطفل الذي يزحف على الأرض.

وقد أظهرت الدراسات أن البكتيريا التي تعلق بنعال الأحذية تشمل مادة البراز، التي يُمكن أن تتسبّب في الإصابة بالعدوى والأمراض الخطيرة.

وكشفت تجارب علمية أخرى أن الحذاء يأوي مئات الآلاف من البكتيريا لكل بوصة مربّعة".

ولفت جوناثان إلى أن المشكلة تكمُن في أن الأحذية قد تتلوّث بالخارج، ثم تجلب الجراثيم إلى داخل المنزل، حيث تستقرُّ في الأخير على الأسطح والأرضيات، ومن بعدها تتزايد مخاطر الإصابة للأطفال الرضّع الذين يزحفون على الأرض، كما تتزايد المخاطر إذا انتشرت تلك البكتيريا في الهواء الذي نتنفسه داخل المنزل وربما تصبح الأمور أكثر صعوبة أيضًا بالنسبة لمن يعانون من ضعف بأجهزتهم المناعيّة.

 

 

اترك تعليقاً