هذه الوجبات ضرورية لطفلك إذا كان يتعلم السباحة!
هذه الوجبات ضرورية لطفلك إذا كان يتعلم السباحة!هذه الوجبات ضرورية لطفلك إذا كان يتعلم السباحة!

هذه الوجبات ضرورية لطفلك إذا كان يتعلم السباحة!

تحرص كثير من الأمهات على تعليم أبنائهن السباحة، لما لها من فوائد معروفة لصحته وجسده، ومن هنا ضرورة تناوله وجبات صحية ومثالية، خاصة في الإفطار، تساعده على القدرة في ممارسة السباحة بصحة ونشاط.

الشوفان والحليب من الوجبات الصباحية التي يجب أن تعديها له، إذ توفر له الطاقة اللازمة، وتمنح جسمه العناصر اللازمة لعدة ساعات، خاصة بعد أن أثبتت الدراسات أن هذه الأكلات تزيد من وصول الأكسجين إلى العضلات أثناء ممارسة التمرينات الرياضية؛ ما يؤدي إلى تحسن الأداء بشكل لافت.

هنا نرصد عدة طرق لتناول هذه الوجبة المكونة من الشوفان في الصباح.. المقادير:

 40غراما من الشوفان

250 غراما من الحليب

ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو

بضع قطرات من الفانيليا "حسب الرغبة"

نصف موزة شرائح 7

قليل من اللوز والعسل المقطر "حسب الرغبة"

الكاكاو

اخلطي الشوفان والحليب في قدر، ثم ضعي المزيج على النار، لمدة 5 دقائق، حتى يغلي، مع التقليب المستمر، ثم أضيفي الكاكاو والفانيليا، وصبي في وعاء، ثم أضيفي شرائح الموز واللوز والعسل.

التوت البري

يمكنكِ إضافة حفنة من التوت الأزرق الطازج أو المجمد إلى الشوفان، وتقديمه مع جوز الهند المجفف، مع قليل من الجوز المفروم ورذاذ العسل.

عصير البرتقال

أيضا يمكنكِ إلغاء خطوة الكاكاو وإضافة الشوفان إلى عصير البرتقال، مع نصف ملعقة من القرفة، وإضافة قطعة من الشوكولاتة مع شرائح البرتقال.

التفاح

كما يمكنكِ عدم وضع الكاكاو والفانيليا، وإضافة تفاحة مبشورة مع ملعقة كبيرة من الزبيب والقرفة، ويقدم الطبق مع التفاح المفروم ورذاذ العسل.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com