صحة الطفل

قدرات طفلك الذهنية ستتأثر إن فعلت هذه الأشياء في أشهر الحمل الأولى!

قدرات طفلك الذهنية ستتأثر إن فعلت ه...

توصّل باحثون أمريكيون إلى أن السيدات الحوامل اللواتي يُسَخِّنّ الطعام في أواني بلاستيكية ويضعن العطور قد يعرضن بذلك أطفالهن الذين لم يولدوا بعد، لضرر على المدى الطويل في نمو أدمغتهم. واهتم الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في جامعة إلينوي بفحص بعض العوامل من بينها الكوكيز المخبوزة المضاف لها مادة الفثالات، المواد الكيميائية التي تدخل في تصنيع الأواني البلاستيكية والعطور، وهي أشياء معروف أنها تؤثر على طريقة عمل هرمونات الجسم. وبعد أن راقب الباحثون سيدات حوامل واظبن على تناول تلك الكوكيز المخبوزة، اكتشفوا أنه عند وصول أبنائهن سن البلوغ، فإنهم لم يكونوا على نفس القدر الحاد من الذكاء والإدراك كغيرهم من

توصّل باحثون أمريكيون إلى أن السيدات الحوامل اللواتي يُسَخِّنّ الطعام في أواني بلاستيكية ويضعن العطور قد يعرضن بذلك أطفالهن الذين لم يولدوا بعد، لضرر على المدى الطويل في نمو أدمغتهم.

واهتم الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في جامعة إلينوي بفحص بعض العوامل من بينها الكوكيز المخبوزة المضاف لها مادة الفثالات، المواد الكيميائية التي تدخل في تصنيع الأواني البلاستيكية والعطور، وهي أشياء معروف أنها تؤثر على طريقة عمل هرمونات الجسم.

وبعد أن راقب الباحثون سيدات حوامل واظبن على تناول تلك الكوكيز المخبوزة، اكتشفوا أنه عند وصول أبنائهن سن البلوغ، فإنهم لم يكونوا على نفس القدر الحاد من الذكاء والإدراك كغيرهم من الأبناء الذين لم تتعرض أمهاتهم في أشهر الحمل لمثل هذه المواد الكيميائية.

ونقلت الدايلي ميل عن جانيس جوراسكا، الباحثة الرئيسية بالدراسة وأستاذة علم النفس بقسم علم الأعصاب، قولها "صُدِمنا حين اكتشفنا أن تأثير تلك المواد الكيميائية كان بهذا الشكل الواضح، وأنا أدعو الحوامل الآن لتجنب الأواني البلاستيكية والعطور من أي نوع. فنحن ندفع ثمن راحة الحياة الحديثة، وعلينا أن ننتبه حين نتعرّض لمخاطر".

اترك تعليقاً