صحة الطفل

بعيدًا عن الشيبس والشوكولاتة.. عودي طفلك على ذلك النظام لتجنب البدانة

بعيدًا عن الشيبس والشوكولاتة.. عودي...

محتوى مدفوع

نبه أطباء بريطانيون إلى ضرورة تعامل الأمهات مع مسألة تناول أطفالهن للشيبس والشوكولاتة بقدر أكبر من الحذر، وشددوا في هذا السياق على ضرورة السماح لأطفالهن بتناول وجبتين خفيفتين منخفضتي السعرات الحرارية في اليوم لحمايتهم من البدانة. وقال الأطباء في أحدث مجموعة من التوجيهات الطبية إنه بدلا من إعطاء الأطفال دون سن الـ11 عاما الشيبس والشوكولاتة، يمكن السماح لهم بوجبتين خفيفتين صحيتين لا تزيد السعرات الحرارية بأي وجبة منهما عن 100 سعرة، وذلك بغية الحفاظ على رشاقتهم وحمايتهم من احتمال تعرضهم لخطر الإصابة بمشكلة البدانة. وجاءت تلك التوجيهات، التي أصدرتها منظمة الصحة العامة في إنجلترا، ونشرتها اليوم صحيفة ديلي ميل البريطانية؛

نبه أطباء بريطانيون إلى ضرورة تعامل الأمهات مع مسألة تناول أطفالهن للشيبس والشوكولاتة بقدر أكبر من الحذر، وشددوا في هذا السياق على ضرورة السماح لأطفالهن بتناول وجبتين خفيفتين منخفضتي السعرات الحرارية في اليوم لحمايتهم من البدانة.

وقال الأطباء في أحدث مجموعة من التوجيهات الطبية إنه بدلا من إعطاء الأطفال دون سن الـ11 عاما الشيبس والشوكولاتة، يمكن السماح لهم بوجبتين خفيفتين صحيتين لا تزيد السعرات الحرارية بأي وجبة منهما عن 100 سعرة، وذلك بغية الحفاظ على رشاقتهم وحمايتهم من احتمال تعرضهم لخطر الإصابة بمشكلة البدانة.

وجاءت تلك التوجيهات، التي أصدرتها منظمة الصحة العامة في إنجلترا، ونشرتها اليوم صحيفة ديلي ميل البريطانية؛ لتحذر الأطفال الذين يتناولون السكر بنسبة تزيد عن المسموح به بمقدار 3 أضعاف، وأن نصف تلك الكمية مصدرها المشروبات السكرية والوجبات السريعة غير الصحية، علما بأن الطفل في بريطانيا يتناول في المتوسط 400 قطعة بسكويت سنويا، وهو ما يجب الانتباه إليه تماما للحفاظ على صحة الأطفال وحمايتهم من خطر البدانة، لاسيما هؤلاء الأطفال ما بين سن الـ5 إلى سن الـ11 عاما.

اترك تعليقاً