صحة الطفل

راقبي الأفلام التي يشاهدها أطفالك لأنها قد تصيبهم بالسمنة!

راقبي الأفلام التي يشاهدها أطفالك ل...

شدد باحثون أمريكيون على ضرورة انتباه الأمهات لنوعية الأفلام التي يشاهدها أطفالهن الصغار، حيث ثبت لهم أن تلك الأفلام ربما تتسبب في تأجيج مشكلة البدانة، نظراً لاشتمالها كلها تقريبا على مشاهد تروج لنوعية الأطعمة والوجبات غير الصحية. وأوضح الباحثون عبر دراستهم التي أجروها في جامعة ديوك، أنّ من بين أبرز الأفلام التي قدمت للأطفال في السنوات الأخيرة، روجت 87 في المئة منها لنوعية الأطعمة غير الصحية، بينما انطوت جميعها على "سلوكيات وتصرفات تعزز السمنة". ولعل من أبرز تلك الأفلام التي تحدث عنها الباحثون فيلمي SpongeBob Movie: Sponge Out of Water وInside Out ( انتاج عام 2015 ). وكتب الباحثون في

شدد باحثون أمريكيون على ضرورة انتباه الأمهات لنوعية الأفلام التي يشاهدها أطفالهن الصغار، حيث ثبت لهم أن تلك الأفلام ربما تتسبب في تأجيج مشكلة البدانة، نظراً لاشتمالها كلها تقريبا على مشاهد تروج لنوعية الأطعمة والوجبات غير الصحية.

وأوضح الباحثون عبر دراستهم التي أجروها في جامعة ديوك، أنّ من بين أبرز الأفلام التي قدمت للأطفال في السنوات الأخيرة، روجت 87 في المئة منها لنوعية الأطعمة غير الصحية، بينما انطوت جميعها على "سلوكيات وتصرفات تعزز السمنة".

ولعل من أبرز تلك الأفلام التي تحدث عنها الباحثون فيلمي SpongeBob Movie: Sponge Out of Water وInside Out ( انتاج عام 2015 ). وكتب الباحثون في دراستهم، التي استعرضت نتائجها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الأطفال ربما يتعلمون من الشخصيات التي يشاهدونها في تلك الأفلام، وربما يقلدونها في سلوكيات الأكل، إذا ما ارتبطوا بها، وتبنوها كونها تعبر عنهم.

ومن الجدير ذكره بهذا الخصوص، أنّ آخر الإحصاءات تشير إلى أنّ حوالي 32 % من الأطفال بين سن عامين و19 عاماً في الولايات المتحدة زائدو الوزن و17 % بدناء.

اترك تعليقاً