صحة الطفل

زيت الزيتون والبابونج .. لعلاج السعال عند الرّضّع

زيت الزيتون والبابونج .. لعلاج السع...

محتوى مدفوع

غالباً ما يتجنب الأطباء وصف الأدوية الطبية للرضّع في حالة المرض؛ وذلك للوقاية من تأثيراتها الجانبية، التي لا يستطيع الجهاز المناعي للرضيع مقاومتها. ويعد السّعال من بين الأمراض الأكثر انتشاراً بين الرضّع لأنه الطريقة الوحيدة لإخراج البلغم المتراكم في الجهاز التنفسي من الجسم، ويزداد انتشار هذا المرض في فصل الشتاء. وقال أليكس غوانزاليس، اختصاصي طب الأطفال الإسباني لـ"فوشيا"، إن العلاجات المنزلية تبقى هي أفضل وسيلة للتخلص من السّعال عند الرضيع، وتتضمن الوصفة زيت الزيتون الذي يحتوي على مضادات للالتهابات، وتعمل على الحد من الأمراض التنفسية للرضيع ومن بينها السعال، واليانسون الذي يُعدّ من أقوى الأعشاب لأنه الطارد للبلغم وأفضل علاج

غالباً ما يتجنب الأطباء وصف الأدوية الطبية للرضّع في حالة المرض؛ وذلك للوقاية من تأثيراتها الجانبية، التي لا يستطيع الجهاز المناعي للرضيع مقاومتها. ويعد السّعال من بين الأمراض الأكثر انتشاراً بين الرضّع لأنه الطريقة الوحيدة لإخراج البلغم المتراكم في الجهاز التنفسي من الجسم، ويزداد انتشار هذا المرض في فصل الشتاء.

وقال أليكس غوانزاليس، اختصاصي طب الأطفال الإسباني لـ"فوشيا"، إن العلاجات المنزلية تبقى هي أفضل وسيلة للتخلص من السّعال عند الرضيع، وتتضمن الوصفة زيت الزيتون الذي يحتوي على مضادات للالتهابات، وتعمل على الحد من الأمراض التنفسية للرضيع ومن بينها السعال، واليانسون الذي يُعدّ من أقوى الأعشاب لأنه الطارد للبلغم وأفضل علاج فعّال للسّعال، وهو بديل رائع عن الأدوية الطبية بفضل مضادات الجراثيم التي يحتوي عليها، والبابونج الذي يخلص جسم الرضيع من أعراض السّعال، وذلك بفضل احتوائه على مادة الكمازولين التي تعمل على تهدئة الشعب الهوائية وتقليل التهاب الحلق.

إليك الوصفة والطريقة:

تمزج ملعقة من مسحوق اليانسون، وملعقة من مسحوق البابونج، وثلاث ملاعق من زيت الزيتون، ثم يعرض المزيج على نار هادئة، لتدفئته ويدهن به صدر الرضيع مع التدليك من الأسفل إلى الأعلى للمساعدة على إخراج البلغم، مع مراعاة التدفئة الجيدة للطفل، وتكرر الوصفة كل مساءً قبل النوم لحين شفاء الطفل.

اترك تعليقاً