صحة الطفل

وفاة طفلة بعمر الـ9 سنوات إثر تناولها فطيرة بالتوت الأسود

وفاة طفلة بعمر الـ9 سنوات إثر تناول...

عاش رجل بريطاني مأساة وهو يشاهد الموت يخطف ابنته أمام عينيه، ويقف عاجزاً مكبل اليدين، بل والأصعب من ذلك هو أنه كان السبب في موتها، إذ كان يسقيها بيديه كأس الموت، ليتجرع بعدها مرارة الحزن ويلقي بنفسه في براثن الندم وعذاب الضمير. في حادث مأساوي توفيت نينيكا تيكو 9 سنوات، بعدما أكلت فطيرة بالتوت الأسود أعدها لها والدها "فينود" لتتناولها في وجبة الإفطار. وتتلخص التفاصيل التي أوردتها صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، بأن هذه الطفلة تعاني من حساسية من منتجات الألبان بجانب معاناتها من الربو. حاول الأب إنقاذ ابنته بكل ما أوتي من قوة دون جدوى عن طريق الإسعافات الأولية لحين وصول

عاش رجل بريطاني مأساة وهو يشاهد الموت يخطف ابنته أمام عينيه، ويقف عاجزاً مكبل اليدين، بل والأصعب من ذلك هو أنه كان السبب في موتها، إذ كان يسقيها بيديه كأس الموت، ليتجرع بعدها مرارة الحزن ويلقي بنفسه في براثن الندم وعذاب الضمير.

في حادث مأساوي توفيت نينيكا تيكو 9 سنوات، بعدما أكلت فطيرة بالتوت الأسود أعدها لها والدها "فينود" لتتناولها في وجبة الإفطار.

وتتلخص التفاصيل التي أوردتها صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، بأن هذه الطفلة تعاني من حساسية من منتجات الألبان بجانب معاناتها من الربو.

حاول الأب إنقاذ ابنته بكل ما أوتي من قوة دون جدوى عن طريق الإسعافات الأولية لحين وصول رجال الإسعاف إلى منزله الكائن في هارو بشمال غرب لندن، إلا أن الطفلة أصيبت بسكتة قلبية وتوفيت بعد أيام من نقلها إلى المستشفى.

وقالت والدتها "لاكشمي": "عانت ابنتي من الربو طيلة حياتها، إضافة إلى الحساسية من منتجات الألبان كما أنها لم تتناول التوت الأسود قط، لكنها طلبت تذوقه في ذلك اليوم المشؤوم، وبالفعل أضافه والدها إلى فطيرة الموت، وما إن تناولت قطعة منها إلا وطرحت على الأرض جثة هامدة وتحول لونها للون الأزرق مع توقف النبض وصعوبة في التنفس، إذ أصيبت بسكتة قلبية على الفور".

وشرعت الأم عقب المأساة في إنشاء جمعية خيرية تحمل اسم ابنتها، وأطلقت حملة توعوية لجمع التبرعات لأجل تقديم الدعم للأبحاث المتعلقة بمرض الحساسية، خاصة بعد علمها وفقاً للأبحاث بأن طفلاً من بين ثلاثة أطفال في المملكة المتحدة يعانون من المرض نفسه، ومهددين بالموت كما حدث مع ابنتها الراحلة.

اترك تعليقاً