صحة الطفل

اهتمي بتناول زيت السمك خلال الحمل لحماية طفلكِ من هذا المرض

اهتمي بتناول زيت السمك خلال الحمل ل...

محتوى مدفوع

وجدت دراسة نيوزيلندية حديثة أن اهتمام السيدات بتناول زيت السمك خلال أشهر الحمل أمر يساعد على الحد من خطر إصابة أطفالهنّ بمرض السكري. وتبين من نتائج الدراسة التي أجريت على مجموعة من أناثي فئران التجارب الحوامل أنه وبعد أن تم إعطائها زيت سمك، تحسنت استجابة صغارها المواليد بالنسبة للأنسولين. وعلَّق على ذلك الباحث الرئيسي بالدراسة دكتور بين ألبيرت، من جامعة أوكلاند، بقوله: "هذه نتيجة مثيرة؛ لأنها جاءت لتثير تساؤلاً هاماً: إذا تناولَت السيدات زائدات الوزن زيت سمك طازج خلال أشهر الحمل، فهل سيحد ذلك من خطر إصابة أطفالهنّ بالسكري في وقت لاحق من حياتهم؟ وقد تبين أن زيت السمك مفيد

وجدت دراسة نيوزيلندية حديثة أن اهتمام السيدات بتناول زيت السمك خلال أشهر الحمل أمر يساعد على الحد من خطر إصابة أطفالهنّ بمرض السكري. وتبين من نتائج الدراسة التي أجريت على مجموعة من أناثي فئران التجارب الحوامل أنه وبعد أن تم إعطائها زيت سمك، تحسنت استجابة صغارها المواليد بالنسبة للأنسولين.

وعلَّق على ذلك الباحث الرئيسي بالدراسة دكتور بين ألبيرت، من جامعة أوكلاند، بقوله: "هذه نتيجة مثيرة؛ لأنها جاءت لتثير تساؤلاً هاماً: إذا تناولَت السيدات زائدات الوزن زيت سمك طازج خلال أشهر الحمل، فهل سيحد ذلك من خطر إصابة أطفالهنّ بالسكري في وقت لاحق من حياتهم؟ وقد تبين أن زيت السمك مفيد على هذا الصعيد بالفعل، بعدما اتضح أنه يساعد على تحسين حساسية المواليد من الأنسولين".

ومع هذا، فقد حرص الباحثون على توجيه النصح للسيدات بالإكثار من تناول الأسماك الغنية بالزيوت بدلاً من كبسولات زيت السمك نظراً لأن بعضها ذا جودة مشكوك بها.

اترك تعليقاً