صحة الطفل

لهذا السبب لا يتعين على الحوامل تناول أطعمة سكرية

لهذا السبب لا يتعين على الحوامل تنا...

حذرت دراسة بريطانية حديثة السيدات الحوامل من أن إقدامهن على تناول أطعمة سكرية خلال أشهر الحمل أمر يزيد من خطر ولادة أطفالهن مصابين بداء الربو. واكتشف الباحثون أن النظم الغذائية الغنية بالفركتوز تزيد على ما يبدو الأضرار التي تلحق بالرئتين، وهو ما يعمل بالتالي على زيادة خطر الإصابة بالربو التحسسي. وتوصل الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في جامعتي كوين ماري بلندن وبريستول وجامعات أخرى إلى تلك النتيجة بعد تعقبهم بيانات أكثر من 9 آلاف أم وطفل. واهتمت تلك الدراسة الجديدة، التي نُشِرَت بمجلة الأمراض التنفسية الأوروبية، بمعرفة ما إن كانت هناك علاقة بين تناول كميات كبيرة من السكر أثناء الحمل

حذرت دراسة بريطانية حديثة السيدات الحوامل من أن إقدامهن على تناول أطعمة سكرية خلال أشهر الحمل أمر يزيد من خطر ولادة أطفالهن مصابين بداء الربو.

واكتشف الباحثون أن النظم الغذائية الغنية بالفركتوز تزيد على ما يبدو الأضرار التي تلحق بالرئتين، وهو ما يعمل بالتالي على زيادة خطر الإصابة بالربو التحسسي.

وتوصل الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في جامعتي كوين ماري بلندن وبريستول وجامعات أخرى إلى تلك النتيجة بعد تعقبهم بيانات أكثر من 9 آلاف أم وطفل.

واهتمت تلك الدراسة الجديدة، التي نُشِرَت بمجلة الأمراض التنفسية الأوروبية، بمعرفة ما إن كانت هناك علاقة بين تناول كميات كبيرة من السكر أثناء الحمل وبين تزايد خطر الإصابة ببعض أمراض الحساسية التي من بينها عث الغبار والربو.

اترك تعليقاً