حساسية الربيع يمكن أن تصيبكِ طوال السنة.. هذه أعراضها وعلاجاتها
حساسية الربيع يمكن أن تصيبكِ طوال السنة.. هذه أعراضها وعلاجاتهاحساسية الربيع يمكن أن تصيبكِ طوال السنة.. هذه أعراضها وعلاجاتها

حساسية الربيع يمكن أن تصيبكِ طوال السنة.. هذه أعراضها وعلاجاتها

يسمونها حساسية الربيع أو حساسية القش. قد تكون موسمية لكنها في الشرق الأوسط والكثير من العالم دائما طوال العام.

هي رد فعل تحسسي لحبوب اللقاح، التي تبلغ مستوى الذروة في فصل الربيع، وأهم أعراضها الحكة في الحلق، والتهاب في العينين، وسيلان الأنف، وغالبا ما يلجأ المصابون إلى مضادات الهيستامين وبخاخات الأنف وقطرات العيون.


موقع ديلي ميل نشر بعض العلاجات التي قد تساعدكِ وتخفف معاناتكِ دون الحاجة للذهاب إلى الصيدلية ومنها دهن الفازلين يوميا، والأفضل قبل أسبوعين على الأقل من توقع بدء الأعراض.

لمزيد من الحماية يُفضل ارتداء نظارات شمسية لمنع دخول حبوب اللقاح لعينيكِ والتسبب في تهيجها. وللحصول على الحماية المطلقة حاولي تخصيص وقت للاستحمام لغسل أي حبوب لقاح طائشة على شعرك وجلدك، ووضع جميع الملابس مباشرة في الغسيل.

وفي ملاحظة جانبية، يجب أن تحاولي الاستحمام ليلا حتى تتجنبي وصول حبوب اللقاح إلى سريرك. ونصيحة أخرى هي تجنب تعليق الغسيل بالخارج؛ لأن حبوب اللقاح في الهواء يمكن أن تتشبث بملابسك النظيفة وتبقى على المواد.

حبوب لقاح النحل والمناعة

تناول ملعقة صغيرة من العسل المحلي كل يوم قد تخفف من حساسية حبوب اللقاح وتساعد في تخفيف أعراض حمى القش.

كما أن هناك أقراص حبوب لقاح النحل وهذا المركب الفريد يحتوي على عدد من العناصر الغذائية والأحماض الدهنية الأساسية والفلافونويد التي تقوي جهاز المناعة وتقلل من الالتهاب؛ ما قد يكافح أعراض حمى القش.

ويوصى بتناول كمية صغيرة فقط من حبوب لقاح النحل لكن المهم أن نتذكر أنها مختلفة عن العسل الذي يمكن أن يحتوي على مواد أخرى.

الأناناس والتفاح


هذه الفاكهة الاستوائية مليئة بإنزيم يُسمى البر وميلين، والذي يحارب الالتهاب للمساعدة في تقليل الورم والتهيج الناجم من حبوب اللقاح وغيرها من مسببات الحساسية الموسمية. كما يساعد في تقليل أعراض الربو مثل السعال وضيق الصدر عن طريق منع التهيج والالتهاب في الجهاز التنفسي بأكمله كما يحتوي أيضا على فيتامين سي.

استخدام وعاء تنظيف الأنف

هذا الوعاء يشبه مصباح علاء الدين ويعمل على تخفيف تمرير محلول ملحي من خلال فتحات الأنف لترقيق المخاط وغسل المهيجات المسببة للحساسية. ومع ذلك، من المهم قراءة التعليمات بعناية قبل طرد الممرات الأنفية.

كوب شاي أو نعناع أو بابونج


إذا فشل كل شيء، فيمكنكِ شرب كوب شاي فهو يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة يمكن أن تقلل الالتهاب. كما يُعد شاي النعناع خيارًا جيدًا؛ لأنه لا يحتوي على هذه الخصائص فحسب، بل يمكن أن يساعد العطر القوي في فتح الممرات الأنفية.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com