أسباب لن تصدقيها تحتم عليك البدء في تدليك أذنيك

أسباب لن تصدقيها تحتم عليك البدء في تدليك أذنيك

  • الأحد 29 أغسطس 2021 17:35 2018-10-20 10:50:33

حين يتعلق الأمر بالاسترخاء وتجديد حيوية الجسم، فلا يمكننا إغفال أهمية التدليك، ودوره الكبير على صعيد تحسين الحيوية، الحد من التوتر، تخفيف آلام الإصابات والآلام المزمنة، وهو ما يعزز من قيمته لكل من يبحث عن هكذا حلول فعالة.

وسواء كان هذا التدليك بالقدم، الظهر أو الكتف بعد الانتهاء من ممارسة بعض التمارين الرياضية أو بعد عناء يوم طويل في العمل، ففي الغالب، يتم التركيز على استهداف أجزاء ومناطق معينة بالجسم لضمان تحقيق أفضل نتائج ممكنة من هذا التدليك، لكن المفاجأة أن هناك أجزاء أخرى بالجسم يمكنها الاستفادة أيضا من التدليك.

ومن أبرز أجزاء الجسم المهملة التي لا تأخذ ما تستحقه من اهتمام على صعيد التدليك هي الأذنان، خاصة عند تدليكها بهذا التدليك الذي يعرف ب ”التدليك الانعكاسي“، الذي يعتبر طريقة استشفاء طويلة الأمد تعمل عبر تحفيز نقاط ضغط مختلفة بالجسم بممارسة بعض الضغط البدني عليها، ولك أن تعلمي أن هناك ما يزيد عن 200 طرف عصبي في كلتا الأذنين، ما يجعلهما نقاط ضغط مميزة للتدليك الفعال.

وهذا النوع من التدليك، الذي يشار إليه بـ ”تدليك الأذن الانعكاسي“ أو ”العلاج الأذني“، يقدم مجموعة متنوعة من الفوائد الجسدية والذهنية نظرا للصلات التي تربط بين الأذنين ونصفي الدماغ، الأيمن والأيسر، وهو ما أكد عليه الخبراء والباحثون.

فوائد تدليك الأذن بدنيا وذهنيا

ثبت أن تدليك الأذنين يحظى بفوائد بدنية، كالتخفيف من بعض حالات الألم المزمنة، فرغم صغر حجم الأذنين نسبيا، لكنهما يحتويان على عديد النقاط التي ترتبط عصبيا بأجزاء مختلفة من الجسم. وقد تبين أن تدليك الأذنين يمكن أن يحد من الألم باعتراضه الرسائل التي يبعث بها الدماغ وتتسبب في انقباض العضلات وتشنجها لا إراديا.

وبالإضافة لذلك، ثبت أيضا أن تدليك الأذنين يمكن أن يساعد على التعافي من تعاطي المخدرات، حيث إن نقاط الضغط الموجودة على الجزء الخارجي من الأذن تؤثر على الجهاز العصبي اللاإرادي ومنطقة تحت المهاد، لذا، فإن تدليك تلك المنطقة أمر من شأنه أن يساعد الجسم على الاسترخاء والحفاظ على التوازن الداخلي.

كما لفت خبراء إلى أن تدليك الأذنين يرتبط أيضا بفوائد ذات صلة بالصحة الذهنية للإنسان، إذ يخفف من أعراض الاكتئاب، يحد من اشتهاء الطعام ويُدخِل بعض التحسينات على صعيد الذاكرة، التركيز، القدرة على التحدث أمام الجمهور، الطاقة والاستماع.

قد يعجبك ايضاً