صحة ورشاقة

وزير الصحة البريطاني: بالنهاية سنتعامل مع كورونا مثل الإنفلونزا

قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك إنه سيتم التعامل مع فيروس "كورونا" في المستقبل القريب مثل الإنفلونزا مع التطعيمات المنتظمة. وأشار هانكوك في محاضرة طبية في لندن إلى أن التطعيم المنتظم باللقاحات المضادة لفيروس "كوفيد-19" يعني أن الحياة ستعود إلى طبيعتها وكورونا سيتم السيطرة عليه. وأوضح هانكوك، الخميس، أنه لن تكون هناك ضرورة لفرض قيود على السكان والاقتصاد بعد تحقيق المناعة الجماعية من خلال حملات التطعيم. وقال:"هدفي هو أن نرى في نهاية المطاف كوفيد-19 كشيء يجب إدارته مثل الإنفلونزا مع حملات التطعيم المنتظمة.... وكما تعلمون فنحن لا نفرض أي قيود على الحياة الطبيعية لمواجهة الإنفلونزا ولكن لدينا برنامج تطعيم منتظم...

قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك إنه سيتم التعامل مع فيروس "كورونا" في المستقبل القريب مثل الإنفلونزا مع التطعيمات المنتظمة.

وأشار هانكوك في محاضرة طبية في لندن إلى أن التطعيم المنتظم باللقاحات المضادة لفيروس "كوفيد-19" يعني أن الحياة ستعود إلى طبيعتها وكورونا سيتم السيطرة عليه.

وأوضح هانكوك، الخميس، أنه لن تكون هناك ضرورة لفرض قيود على السكان والاقتصاد بعد تحقيق المناعة الجماعية من خلال حملات التطعيم.

وقال:"هدفي هو أن نرى في نهاية المطاف كوفيد-19 كشيء يجب إدارته مثل الإنفلونزا مع حملات التطعيم المنتظمة.... وكما تعلمون فنحن لا نفرض أي قيود على الحياة الطبيعية لمواجهة الإنفلونزا ولكن لدينا برنامج تطعيم منتظم... وهذا هو الهدف الذي نسعى اليه."

وأضاف:"كما تعلمون فإنه في موسم الإنفلونزا السيئة، يتأخر العلاج للحالات غير العاجلة... هذه هي إحدى الطرق التي تقوم بها وزارة الصحة خلال موسم الإنفلونزا الصعب في الشتاء..... ومثل هذه الإجراءات ستكون ضرورية إذا كان لدينا زيادة في حالات كوفيد-19 ولكن يجب أن نكون متفائلين الآن."

وكانت بريطانيا أول دولة في العالم تطلق حملة تطعيم ضد فيروس كورونا في الـ 10 من كانون الأول (ديسمبر) الماضي مستخدمة لقاح "فايزر" الأمريكي في البداية.

وأفادت وسائل إعلام بريطانية، الثلاثاء، أنه حتى الآن تم تلقيح أكثر من 28 مليون شخص في المملكة المتحدة وأنه بحلول منتصف العام سيكون معظم البريطانيين قد تلقوا اللقاح، فيما أكد مسؤولون في وقت سابق أن الحياة ستبدأ بالعودة الى طبيعتها في الخريف المقبل.

ولفت تقرير لجامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية التي ترصد تطور وباء كورونا في العالم، إلى أن إجمالي عدد الإصابات في بريطانيا بلغ نحو 4.32 مليون مساء الأربعاء في حين وصل عدد الوفيات إلى 126621 حالة.

وأظهر التقرير أن إجمالي عدد الإصابات في العالم بلغ بحلول مساء الأربعاء نحو 124.95 مليون إصابة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة نحو 2.74 مليون حالة.

ولا تزال الولايات المتحدة تسجل أكبر عدد إصابات بكوفيد-19 في العالم، إذ تجاوز 30 مليون إصابة مساء الأربعاء، في حين بلغ عدد الوفيات نحو 545317 ألف حالة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً