المشي لمسافة طويلة يمكن أن يُغير في...

صحة ورشاقة

المشي لمسافة طويلة يمكن أن يُغير في حياتك أكثر مما تتخيلين

في زمن يفرض علينا التباعد الاجتماعي وتجنب التواصل مع الآخرين قد نصاب بالكسل عن ممارسة المشي، لكن يبدو أنه إحدى أكثر الطرق فاعلية للتواصل في وقت يزداد فيه انعدام التواصل الاجتماعي. هناك الكثير من الأبحاث عن دور المشي في تطور العقل والصحة، فالكثير من الباحثين يرون في المشي نوعا من التأمل المتحرك الذي يمكن أن يقلل من مستويات التوتر لديك ويعيد بناء الاتصال بالجسم الذي تتوق إليه عقولنا. وبدلا من أن يكون المشي مجرد شيء عليك القيام به، فإنه يمكن أن يكون بمثابة تذكير بأن تعيشي الحياة بعمق أكبر وأن يعيد لك الإحساس بأن الحياة كاملة. تمرين للجسد والعقل المشي

في زمن يفرض علينا التباعد الاجتماعي وتجنب التواصل مع الآخرين قد نصاب بالكسل عن ممارسة المشي، لكن يبدو أنه إحدى أكثر الطرق فاعلية للتواصل في وقت يزداد فيه انعدام التواصل الاجتماعي.

هناك الكثير من الأبحاث عن دور المشي في تطور العقل والصحة، فالكثير من الباحثين يرون في المشي نوعا من التأمل المتحرك الذي يمكن أن يقلل من مستويات التوتر لديك ويعيد بناء الاتصال بالجسم الذي تتوق إليه عقولنا.

وبدلا من أن يكون المشي مجرد شيء عليك القيام به، فإنه يمكن أن يكون بمثابة تذكير بأن تعيشي الحياة بعمق أكبر وأن يعيد لك الإحساس بأن الحياة كاملة.

تمرين للجسد والعقل

المشي بانتظام يقوي الصحة العقلية وخلايا الدماغ مدى الحياة، بالإضافة لفوائده الصحية، فهو يقوي القلب والأوعية الدموية ويقلل من ضغط الدم ومستويات الكورتيزول؛ ما يقلل من الإجهاد والمشاعر السيئة في داخلنا.

هناك أشياء في الحياة يصعب علينا أن نتجاوزها، مثل الحزن والخسارة، فبعض التجارب تستقر داخل عقولنا، وتتطلب منا التوقف لنفحص بعمق هذه المشاعر، إنها تتطلب أن نوليها اهتمامنا الكامل لبضع لحظات على الأقل في كل مرة؛ إذ يمكن للمشي أن يحولها إلى مشاعر رقيقة يمكن التعايش معها، بدلا من مشاعر جامحة تسيطر علينا.

امشي بوتيرة تناسبك

img

يمكنك الاختيار ما بين المشي السريع أو البطيء؛ فإذا كنت قد مررت بيوم مرهق حقا، فمن الأفضل السير بوتيرة سريعة ثم إبطاء خطواتك إلى حين يصبح تنفسك أهدأ، هنا سيتوقف عقلك أيضا عن التفكير بما عانيت؛ ما يقلل من التوتر والقلق.

التأمل خلال المشي

هذا النوع من التأمل يجب أن يبقيك يقظة تماما، مع كل خطوة عليك التركيز على التفاصيل الصغيرة من حولك: النباتات التي تنمو بين شقوق الرصيف، البراعم الجديدة على شجرة، بوابة حديدية صغيرة عبر ممر لم تلاحظيه من قبل.

ما عليك ملاحظته عند المشي

الخروج والمشي في الطبيعة أو في المدن، يجعلنا نقدر الطبيعة والإبداع البشري أكثر. لقد أدى توقف السيارات إلى انخفاض التلوث، وجعلنا نستعيد رؤية البرية من حولنا، قومي بالمشي في الحي الذي تسكنينه، وابحثي عن طرق فرعية صغيرة لم تسيري فيها من قبل، وستشعرين كما لو أنك تدخلين عالما جديدا.

أخيرا، عندما تمشين استجيبي لجسدك، ما هي سرعة أنفاسك ومعدل ضربات قلبك وتوترك عندما تفكرين بشخص أزعجك، أو عندما تشعرين بالقلق بشأن ما يخبئه المستقبل؟ عندما تشعرين بذلك خذي دقيقة للتفكير في شخص يعاني الآن، أولئك الذين يعملون في المشافي، ممن أصبح المشي في الشوارع بالنسبة لهم حلما صعب المنال. ومن خلال ذلك كله، يمكنك الشعور بالراحة. دائما ما يكون للمشي هدف. علينا فقط أن نبطئ وننتبه للعثور عليه.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً