6 أعراض مختلفة تستدعي زيارة الطبيب...

صحة ورشاقة

6 أعراض مختلفة تستدعي زيارة الطبيب فورا

يشعر العديد من الأشخاص ببعض التعب والأعراض التي تجعلهم يتساءلون هل هذه أعراض بسيطة وستختفي مع الأيام، أم أن هناك أمرا ما يستدعي زيارة الطبيب. لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الأعراض الأكثر شيوعا بحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة والتي تستدعي زيارة الطبيب. ارتفاع حرارة مستمر تعد الحرارة هي إحدى الطرق التي يحارب بها جسمك العدوى بشكل طبيعي، إلا أن ارتفاع درجة الحرارة بشكل مستمر يبين أن هناك خطرا ما، فإذا كانت لديك درجة حرارة أكثر من 39، واستمرت لأكثر من ثلاثة أيام عليك زيارة الطبيب فورا. إنفلونزا شديدة يصاب العديد من الأشخاص بالإنفلونزا عدة

يشعر العديد من الأشخاص ببعض التعب والأعراض التي تجعلهم يتساءلون هل هذه أعراض بسيطة وستختفي مع الأيام، أم أن هناك أمرا ما يستدعي زيارة الطبيب.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الأعراض الأكثر شيوعا بحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة والتي تستدعي زيارة الطبيب.

ارتفاع حرارة مستمر

تعد الحرارة هي إحدى الطرق التي يحارب بها جسمك العدوى بشكل طبيعي، إلا أن ارتفاع درجة الحرارة بشكل مستمر يبين أن هناك خطرا ما، فإذا كانت لديك درجة حرارة أكثر من 39، واستمرت لأكثر من ثلاثة أيام عليك زيارة الطبيب فورا.

إنفلونزا شديدة

يصاب العديد من الأشخاص بالإنفلونزا عدة مرات خلال السنة، لكن لا نعلم متى علينا زيارة الطبيب، فإذا كنت تعاني من سعال حاد واستمر لأكثر من أسبوعين، أو من إنفلونزا شديدة أدت إلى صعوبة في البلع، وألم في الصدر، وضيق في التنفس، وقتها عليك زيارة الطبيب، لأن ذلك قد يشير إلى أمر خطير.

فقدان مفاجئ في الوزن

إن فقدان الوزن بشكل مفاجئ وغير مبرر قد يشير إلى فرط في نشاط الغدة الدرقية أو مرض السكري أو الاكتئاب أو أمراض الكبد، لذلك إذا شعرت بأنك فقدت وزنك دون وجود سبب محدد، عليك تحديد موعد لزيارة الطبيب.

ضيق في التنفس

يعد تسلق المرتفعات، والتمارين الشاقة، والسمنة، أسبابا طبيعية ومنطقية لشعور بضيق في التنفس، لكن إذا كنت تشعر بضيق تنفس دون فعل أي من ذلك، فعليك زيارة الطبيب فقد تكون مصابا بالربو أو التهاب الشعب الهوائية.

آلام شديدة في الصدر أو البطن أو الحوض

قد يشير الألم غير الطبيعي والشديد والمستمر في الصدر أو البطن أو الحوض إلى مشكلة أساسية تتطلب زيارة الطبيب، فمثلاُ قد يكون سبب الشعور بألم شديد في الصدر هو من أعراض النوبة القلبية، وألم البطن يدل على حصوات في المرارة خاصةً إذا كان مصحوبًا بالغثيان والقيء، أما ألم الحوض فقد يكون دليلاً على التهاب الزائدة الدودية.

تغييرات شديدة في المزاج

إن حدوث تغيرات شديدة في الحالة المزاجية وبشكل مفاجئ، يستدعي منك زيارة الطبيب لأن ذلك قد يؤدي إلى الاكتئاب والأرق.

 


 

قد يعجبك ايضاً