صحة ورشاقة

هل تعالج دودة العلقة النساء المصابات بقدم السكري ودوالي الساقين؟

قد لا يخطر ببال أحد أن تكون دودة العلقة طريقة ووسيلة ناجعة في علاج الالتهابات وآلام المفاصل وأمراض أخرى في وقت عجزت عنه الأدوية والعقاقير الطبية. فما تتميز به هذه الدودة قدرتها على سحب الدم من جسم المريض، والبدء بضخ مواد فيها فائدة كبيرة، كالأنزيمات والبروتينات والكولاجين التي تمنع التجلط، ومضادة للبكتيريا والتحسس في الوقت نفسه. كل هذه المواد تقذفها الدودة داخل الجسم، وبعدها يحصل المريض على النتائج الإيجابية ويشعر بالتحسن التدريجي. أمراض تُعالج باستخدام الدودة هي بحسب طبيب العظام والمفاصل الدكتور مالك تيم، فإن لهذه الدودة فوائد عديدة لاستخدامها في علاجات الكثير من الأمراض التي عجزت أدوية وعقاقير من

قد لا يخطر ببال أحد أن تكون دودة العلقة طريقة ووسيلة ناجعة في علاج الالتهابات وآلام المفاصل وأمراض أخرى في وقت عجزت عنه الأدوية والعقاقير الطبية.

فما تتميز به هذه الدودة قدرتها على سحب الدم من جسم المريض، والبدء بضخ مواد فيها فائدة كبيرة، كالأنزيمات والبروتينات والكولاجين التي تمنع التجلط، ومضادة للبكتيريا والتحسس في الوقت نفسه. كل هذه المواد تقذفها الدودة داخل الجسم، وبعدها يحصل المريض على النتائج الإيجابية ويشعر بالتحسن التدريجي.

أمراض تُعالج باستخدام الدودة

هي بحسب طبيب العظام والمفاصل الدكتور مالك تيم، فإن لهذه الدودة فوائد عديدة لاستخدامها في علاجات الكثير من الأمراض التي عجزت أدوية وعقاقير من علاجها. إذ تعالج المفاصل والديسك والجلطات الدماغية، وتلف العصب السمعي وتلف العصب البصري، وضغط العين، والماء الأبيض والأزرق في العين، إلى جانب معالجة الجيوب الأنفية، والتهابات أوتار الأربطة.

وعلى صعيد التجميل، فتستطيع دودة العلقة معالجة شد الترهلات والتجاعيد.

مبدأ علاج دودة العلقة

بسحب الدم الفاسد من جسم المريض، ومن ثم ضخ مواد داخله هي عبارة عن إفرازات مكونة من الكولاجين والهيرودين، ومميع للدم وموسع للشرايين، ومضاد للبكتيريا، طريقة علاج دودة العلقة.

وفيما يخص علاج تقرحات قدم السكري، يشير تيم، إلى أن الآلية في علاج تلك المسألة، تقتصر على وضع الدودة على هذه التقرحات، فتقوم بمسك الجروح وكأنها ملتصقة بها، وتبدأ بسحب الدم الفاسد وضخ المواد سابقة الذكر.

أما إذا كان جلد المصاب سليماً لا تقرحات فيه، فيتم العلاج بقلم السكري، فيُحدث الطبيب جرحاً صغيراً، فتخرج بعض النقاط البسيطة من الدم، وبعدها توضع الدودة للإمساك بالجرح الصغير، بحيث تبرز فكوكها الثلاثة، التي تحتوي على 100 سن، وبعدما تبدأ بمص الدم يشعر المريض بألم بسيط، يشبه وخزة الإبرة.

وبعد هذه العملية، تبدأ بضخ المواد، من هذه المواد مادة تحتوي على مخدر، لا يشعر المريض حينها بأي ألم، بحسب تيم.

مدة بقائها فوق التقرحات

عن مدة وجود دودة العلقة فوق التقرحات أو فوق الجرح الذي أحدثه الطبيب، فإنها تتراوح من نصف ساعة إلى 3 ساعات، اعتماداً على حالة المريض ومكان التقرحات، بخلاف علاجها للديسك، إذ يستمر بقاؤها على ظهر المريض مدة تصل إلى 3 ساعات.

علاج دودة العلقة لدوالي النساء

عن هذا المرض، يشير الدكتور تيم إلى أن شعيرات الدوالي الصغيرة وصمامات الوريد، تتشافى سريعاً بالكولاجين الذي تفرزه دودة العلقة، ومن ثم تعود لوضعها الطبيعي.

أما الوريد الكبير، فتحتاج المريضة إلى جلسات كثيرة، تتحسن من خلالها بالتدريج، أي تبدأ بملاحظة الفرق ما قبل العلاج وبعده، رغم أن نسبة الشفاء لن تصل إلى 100%.

الشعور بالتحسُّن

هناك بعض الحالات، وفق تيّم، تشهد تحسناً أولياً فور الانتهاء من جلسة العلاج الأولى، فيما تلحظ السيدة تحسناً أكبر بعد مرور من 2 – 3 أيام من انتهاء الجلسات.

وينوّه تيّم إلى أن العلاج باستخدام الدودة لا مساوئ له ولا مضاعفات، ولكنها قد تترك التهاباً بسيطاً يشبه قرصة الناموسة في المكان الذي توضع عليه، وما يلبث أن ينتهي بوضع كمادات الماء الباردة مكان الجرح، أو دواء تحسس، فينتهي الألم خلال ساعتين، دون حدوث أية مضاعفات أخرى ولا مشاكل عند المريض.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً