منها تخفيف التعرق وغزارة دم الحيض.....

صحة ورشاقة

منها تخفيف التعرق وغزارة دم الحيض.. ما هي فوائد الميرمية الأخرى؟

للميرمية مفعول مميز في ضبط الحالة الهرمونية، وخاصة في حالة سن اليأس وانقطاع الدورة الشهرية، حيث تعرُّض المرأة لنوبات الهبّات الساخنة والتعرق الغزير. إذ عند تناولها بانتظام، فإنها تساعد على تنظيم الهرمونات بالإضافة إلى تقليل أعراض الحرارة والتعرق، ناهيك عن تميزها بمفعول قابض للأوعية الدموية، لذلك هي مفيدة جداً في حال حدوث غزارة في دم الحيض بشكل عام أو النزيف الناتج عن وجود تليف في بطانة الرحم، بحسب استشاري التغذية العلاجيةالدكتور محمد عبدالسلام. انتظام الدورة الشهرية للميرمية دور جيد في المساعدة على انتظام الدورة الشهرية عند بدء حدوثها في أول سن البلوغ، وهذا المفعول ناتج عن دورها في ضبط الهرمونات،

للميرمية مفعول مميز في ضبط الحالة الهرمونية، وخاصة في حالة سن اليأس وانقطاع الدورة الشهرية، حيث تعرُّض المرأة لنوبات الهبّات الساخنة والتعرق الغزير.

إذ عند تناولها بانتظام، فإنها تساعد على تنظيم الهرمونات بالإضافة إلى تقليل أعراض الحرارة والتعرق، ناهيك عن تميزها بمفعول قابض للأوعية الدموية، لذلك هي مفيدة جداً في حال حدوث غزارة في دم الحيض بشكل عام أو النزيف الناتج عن وجود تليف في بطانة الرحم، بحسب استشاري التغذية العلاجيةالدكتور محمد عبدالسلام.

انتظام الدورة الشهرية

للميرمية دور جيد في المساعدة على انتظام الدورة الشهرية عند بدء حدوثها في أول سن البلوغ، وهذا المفعول ناتج عن دورها في ضبط الهرمونات، إلى جانب تأثيرها الكبير في تحسين الحالة المزاجية والتقليل من متاعب ما قبل وأثناء الدورة الشهرية.

علاوة على ذلك، لها مفعول جيد في إدرار للبول، إذ تساعد على التخلص من بعض الماء الزائد المحتجز بالجسم خلال فترة الدورة الشهرية، ما يعني دورها في المساعدة على ضبط ضغط الدم المرتفع.

ومن ناحية أخرى، تُعدّ الميرمية مضادة للتقلصات، بحيث تساعد على استرخاء العضلات الملساء، لهذا السبب يلجأ إليها كثيرون للتقليل من مغص البطن، والآلام الناتجة عن الدورة الشهرية.

img

مفعول مضاد للتعرّق

لأن الميرمية تساعد النساء في سن اليأس على تقليل نوبات التعرق، ويظهر هذا المفعول بعد ساعتين تقريباً من تناولها، قامت بعض الشركات الألمانية بتصنيع مستحضرات مضادة للعرق تعتمد على الميرمية، وفق عبدالسلام.

بعيداً عن النساء

كثيرون يستخدمون الميرمية كمضاد للأكسدة، ولذا تبيّن أن لها دوراً جيداً في التقليل أو منع فساد أو تعفن اللحوم، لاحتوائها على مواد فعالة شبيهة بالمواد الحافظة التجارية، ولهذا السبب يتم خلط اللحوم المراد حفظها بكميات كافية من أوراق الميرمية.

أما لقدرتها القابضة للشرايين، فإنها تساعد على وقف نزيف اللثة حال استخدامها كغرغرة، بحيث تساعد في تقليل أو منع النزيف إضافة إلى تلطيف ألم الحلق، كما يبين عبدالسلام .

الطريقة الصحيحة لاستخدام الميرمية

تستخدم في صورة شاي منقوع في الماء المغلي، وذلك بإضافة من 1 - 2 ملعقة صغيرة من أوراق الميرمية الجافة إلى فنجان ماء حار، وتترك للنقع حوالي 10 دقائق، وتُشرب يومياً بمقدار 1 - 3 فنجان، أو تُستخدم كغرغرة للفم.

وكاستخدامات أخرى يومية للميرمية، هناك من يلجؤون لها في تطهير الجروح لكونها سريعة في منع نشاط البكتيريا، بحيث توضع أوراق الميرمية الطازجة مباشرة على الجرح لحين تضميده.

ويخلص الأخصائي عبدالسلام إلى أن كثيرا من السلوكات التغذوية السليمة قد تساعد كثيراً في الابتعاد إلى حد كبير عن التردد على العيادات الطبية كثيراً.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً