اكتشفي حِيلة النجمات لتقي نفسك خطر...

صحة ورشاقة

اكتشفي حِيلة النجمات لتقي نفسك خطر الزهايمر حينما تكبرين!

كشف باحثون أمريكيون أن طريقة التركيز الكامل للذهن التي تحرص على ممارستها بعض النجمات مثل أنجلينا جولي وإيما واتسون، يمكن أن تساعد في حماية الأشخاص المعرّضين لخطر الإصابة الزهايمر من التعرض لذلك المرض الذي يسلب ذاكرتهم. وتوصّل الباحثون لتلك النتيجة بعد تتبعهم 14 فردًا بالغًا يعانون من ضعف بسيط في الإدراك، يُعَرِّضُهم لخطر الإصابة لاحقًا بالخرف، وبعد مرور 8 أسابيع على اشتراك هؤلاء في دورة خاصة بالتأمل والتركيز الكامل للذهن، حققوا نتائج جيدة في الاختبارات الإدراكية. ونقلت بهذا الصدد صحيفة الدايلي ميل عن دكتور ريبيكا أروين ويلز، الباحثة الرئيسية بالدراسة من مركز ويك فوريست بابتيست الصحي في نورث كارولاينا، قولها

كشف باحثون أمريكيون أن طريقة التركيز الكامل للذهن التي تحرص على ممارستها بعض النجمات مثل أنجلينا جولي وإيما واتسون، يمكن أن تساعد في حماية الأشخاص المعرّضين لخطر الإصابة الزهايمر من التعرض لذلك المرض الذي يسلب ذاكرتهم.

img

وتوصّل الباحثون لتلك النتيجة بعد تتبعهم 14 فردًا بالغًا يعانون من ضعف بسيط في الإدراك، يُعَرِّضُهم لخطر الإصابة لاحقًا بالخرف، وبعد مرور 8 أسابيع على اشتراك هؤلاء في دورة خاصة بالتأمل والتركيز الكامل للذهن، حققوا نتائج جيدة في الاختبارات الإدراكية.

ونقلت بهذا الصدد صحيفة الدايلي ميل عن دكتور ريبيكا أروين ويلز، الباحثة الرئيسية بالدراسة من مركز ويك فوريست بابتيست الصحي في نورث كارولاينا، قولها "لحين الوصول لخيارات علاجية يمكنها منع الإصابة بالزهايمر، يمكنني القول إن طريقة التركيز الكامل للذهن قد تساعد المرضي الذين يعانون من ضعف بسيط في الإدراك".

img

ورغم عدم وجود طريقة معروفة حاليًا يمكنها منع إصابة مرضى ضعف الإدراك بالزهايمر، إلا أن دراسات سابقة وجدت أن عادات نمط الحياة، كما التمارين، يمكن أن تُعزّز الإدراك.

 


 

قد يعجبك ايضاً