معلوماتٌ ستدفعكِ لمشاهدة مباريات كر...

صحة ورشاقة

معلوماتٌ ستدفعكِ لمشاهدة مباريات كرة القدم.. ما هي؟

إذا كنت لا تهوين رياضة كرة القدم ولا تُحبين مشاركة زوجك وهو يشاهد فريقه المفضّل عبر التلفاز، فعليكِ مراجعة حساباتك مرة أخرى، حيث وجد باحثون بريطانيون أن مشاهدة مباراة كرة القدم تُساعد على زيادة معدل نبض القلب بحوالي 64%، وهو نشاط يكافئ ممارسة رياضة المشي السريع لمدة ساعة ونصف. واكتشف الباحثون وهم فريق من جامعة ليدز، أن معدل نبض قلب مشجعي كرة القدم يزداد بحوالي 64%، ويصل لدى البعض إلى 130 نبضة في الدقيقة، علمًا بأن "معدل النبض العادي" يتراوح في المتوسط ما بين 60 و100 نبضة في الدقيقة. كما وجد الباحثون أن مشاهدة الفرق المفضّلة وهي تحقق الفوز تساعد

إذا كنت لا تهوين رياضة كرة القدم ولا تُحبين مشاركة زوجك وهو يشاهد فريقه المفضّل عبر التلفاز، فعليكِ مراجعة حساباتك مرة أخرى، حيث وجد باحثون بريطانيون أن مشاهدة مباراة كرة القدم تُساعد على زيادة معدل نبض القلب بحوالي 64%، وهو نشاط يكافئ ممارسة رياضة المشي السريع لمدة ساعة ونصف.

واكتشف الباحثون وهم فريق من جامعة ليدز، أن معدل نبض قلب مشجعي كرة القدم يزداد بحوالي 64%، ويصل لدى البعض إلى 130 نبضة في الدقيقة، علمًا بأن "معدل النبض العادي" يتراوح في المتوسط ما بين 60 و100 نبضة في الدقيقة.

img

كما وجد الباحثون أن مشاهدة الفرق المفضّلة وهي تحقق الفوز تساعد على خفض ضغط دم الجمهور ومنحهم "دفعة نفسية" يمكن أن تستمر مع البعض منهم طوال اليوم.

وفي نفس الوقت، تبيّن لهم أن مشاهدة الجمهور لفرقهم وهي تخسر عملية تحظى بتأثير عاطفي معاكس، حيث يتعرّضون لانتكاسة تشبه انتكاسة وفاة أحد الأصدقاء.