لا تُهملي الأصوات التي تصدر عن جسمك...

صحة ورشاقة

لا تُهملي الأصوات التي تصدر عن جسمكِ.. تُنبِّهكِ لأعراض أكبر!

نبَّه أطباء بريطانيون إلى ضرورة أخذ بعض الأصوات التي تصدر عن جسم الإنسان، سواءً صفير أو صرير، بعين الاعتبار، نظرًا لما تنطوي عليه من تداعيات وعواقب صحية، قد تستوجب زيارة الطبيب في نهاية المطاف منعًا لتفاقمها وتطورها. وفيما يلي قائمة بـ 4 أصوات يجب التعامل معها بجدية وعدم إهمالها بأي حال من الأحوال: - صوت نبض أو خفقان في الأذنين: مؤشر دال على الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وهو ما يجب الانتباه إليه، لأن هذا الصوت نادرًا ما يكون له أي من الأعراض الملحوظة. - سماع أصوات صفير: مؤشر دال على الإصابة بطنين، وهي حالة شائعة يمكن علاجها، وينصح بزيارة الطبيب

نبَّه أطباء بريطانيون إلى ضرورة أخذ بعض الأصوات التي تصدر عن جسم الإنسان، سواءً صفير أو صرير، بعين الاعتبار، نظرًا لما تنطوي عليه من تداعيات وعواقب صحية، قد تستوجب زيارة الطبيب في نهاية المطاف منعًا لتفاقمها وتطورها.

وفيما يلي قائمة بـ 4 أصوات يجب التعامل معها بجدية وعدم إهمالها بأي حال من الأحوال:

- صوت نبض أو خفقان في الأذنين: مؤشر دال على الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وهو ما يجب الانتباه إليه، لأن هذا الصوت نادرًا ما يكون له أي من الأعراض الملحوظة.

- سماع أصوات صفير: مؤشر دال على الإصابة بطنين، وهي حالة شائعة يمكن علاجها، وينصح بزيارة الطبيب إذا استمر هذا الصفير أو إذا كان يؤثر على النوم أو التركيز.

- صوت صفير عند التنفس: مؤشر دال على الإصابة بالتهاب الرئة والربو، وهي الحالة التي تستوجب زيارة الطبيب للوقوف على أسبابها وتحديد العلاجات المناسبة.

- صوت صرير المفاصل: مؤشر دال على الإصابة بالتهاب المفاصل، وهو الصوت الذي دائمًا ما يأتي مصحوبًا بألم، وهو ما قد يكون ألم التهاب المفاصل، وبالتالي تتطلّب الحالة زيارة الطبيب المختص من أجل تحديد العلاجات التي تُخفّف من تلك الآلام.