سئمت أدوية الصداع النصفي؟ هذا الجها...

صحة ورشاقة

سئمت أدوية الصداع النصفي؟ هذا الجهاز سيحل لكِ المشكلة!

إن كنت من هؤلاء اللاتي يعانين من مشكلة الصداع النصفي بصفة مستمرة، فربما سيكون بمقدورك معالجة تلك المشكلة الآن دون اللجوء للأدوية بعد التوصل لحل علاجي جديد يمكن من خلاله معالجة ذلك الصداع عبر جهاز يحتوي على قطع مغناطيسية! وأشار باحثون بريطانيون إلى أن ذلك الجهاز المبتكر جهاز صغير الحجم ويمكن حمله لاستخدامه في المنزل كما يمكن الإمساك به عند مؤخرة الرأس من أجل تخفيف الألم. وبالفعل تمت تجربة الجهاز على بعض من مرضى الصداع النصفي بقسم الصداع في مستشفى غايز آند سانت توماس في لندن، حيث تم إخضاعهم للتحفيز المغناطيسي ذي النبض الواحد عبر الجمجمة الصادر عن الجهاز لتحفيز

إن كنت من هؤلاء اللاتي يعانين من مشكلة الصداع النصفي بصفة مستمرة، فربما سيكون بمقدورك معالجة تلك المشكلة الآن دون اللجوء للأدوية بعد التوصل لحل علاجي جديد يمكن من خلاله معالجة ذلك الصداع عبر جهاز يحتوي على قطع مغناطيسية!

وأشار باحثون بريطانيون إلى أن ذلك الجهاز المبتكر جهاز صغير الحجم ويمكن حمله لاستخدامه في المنزل كما يمكن الإمساك به عند مؤخرة الرأس من أجل تخفيف الألم.

وبالفعل تمت تجربة الجهاز على بعض من مرضى الصداع النصفي بقسم الصداع في مستشفى غايز آند سانت توماس في لندن، حيث تم إخضاعهم للتحفيز المغناطيسي ذي النبض الواحد عبر الجمجمة الصادر عن الجهاز لتحفيز خلايا الدماغ وتخفيف الصداع المنهك.

والمميز في ذلك الجهاز، الذي يتوقع له أن يلقى رواجاً في كثير من دول العالم خلال الفترة المقبلة، هو أنه سيتيح للناس إمكانية معالجة أنفسهم في المنزل بما يصل لـ 8 مرات يومياً.

ونقلت صحيفة التايمز في هذا السياق عن دكتور آنا أندريو، مدير قسم بحوث الصداع لدى مؤسسة "إن إتش إس تراست" قولها "يعاني المرضى من أجل الالتحاق بعيادة من أجل العلاج.

والرائع في ذلك الجهاز الجديد هو أنه آمن وسهل الحمل ويعمل بكفاءة خاصة مع المرضى الذين لا يستجيبون بالدرجة الكافية للأدوية السابقة أو يحتاجون لتجنب تناول أدوية بعينها نظراً لإصابتهم بمشكلة صحية أخرى".