منها الشخير وزيادة الوزن.. مشاكل صح...

صحة ورشاقة

منها الشخير وزيادة الوزن.. مشاكل صحية تُسببها المرتبة التي تنامين عليها!

غالبًا ما يُعاني معظم الأشخاص من بعض المشاكل الصحية ولا يعلمون أسبابها، وتظهر عليهم بعض الأعراض الغريبة دون سابق إنذار، وعند البحث والتمحيص، تكون مرتبة النوم هي السبب الرئيس. فإذا كنت تعانين من المشاكل الموضحة أدناه ولا تدرين ما السبب، قد يكون السبب هو نومك لساعات طويلة على مرتبة سيئة، فمن المطلوب التخلص منها على الفور، والأعراض هي: الضغط العصبي سيتسبب عدم النوم بالشكل الكافي في حدوث المزيد من الإرهاق والتوتر والاجهاد، ما يجعلك تجرّبين كل الطرق للتخلص من هذه المشاكل الصحية دون جدوى، ما يدخلك في حلقة مفرغة لا تستطيعين الخروج منها. الحساسية ستأتي الحساسية من النوم على الوسائد

غالبًا ما يُعاني معظم الأشخاص من بعض المشاكل الصحية ولا يعلمون أسبابها، وتظهر عليهم بعض الأعراض الغريبة دون سابق إنذار، وعند البحث والتمحيص، تكون مرتبة النوم هي السبب الرئيس.

فإذا كنت تعانين من المشاكل الموضحة أدناه ولا تدرين ما السبب، قد يكون السبب هو نومك لساعات طويلة على مرتبة سيئة، فمن المطلوب التخلص منها على الفور، والأعراض هي:

الضغط العصبي

سيتسبب عدم النوم بالشكل الكافي في حدوث المزيد من الإرهاق والتوتر والاجهاد، ما يجعلك تجرّبين كل الطرق للتخلص من هذه المشاكل الصحية دون جدوى، ما يدخلك في حلقة مفرغة لا تستطيعين الخروج منها.

الحساسية

ستأتي الحساسية من النوم على الوسائد القديمة المليئة بالغبار والأوساخ المنبعثة من المرتبة، فأنت تتنفسين هذه الأشياء طوال الليل، والنتيجة الإصابة بالحساسية المزمنة والتي تؤثر على نومك بشكل سيىء لا محالة.

img

آلام الظهر

من الطبيعي أن يتأثر ظهرك بالنوم على مرتبة غير مستوية وليست مصممة بالشكل المناسب لراحة جسمك ولا تستوفي الشروط والمعايير المطلوبة، أو أنها قديمة واسُتهلكت لسنوات وحان الوقت لتغييرها، استخدمي وسادة صغيرة لعمل التوازن والاستواء لظهرك مع جسمك، وهو حل مؤقت والأجدر تغيير المرتبة لأنها السبب الأساسي في آلام العمود الفقري.

الشخير

غالبًا ما يحدث الشخير نتيجة انحراف الجسم عن وضعه الطبيعي، أو عدم وصول الهواء لرئتيك بالشكل المطلوب، ما يسبب لك عدم النوم والانزعاج والقلق لشريكك، والحل بسيط وفي متناول يديك وهو تغيير المرتبة.

زيادة الوزن

سيكسبُك النوم المتقطّع المزيد من الوزن نتيجة عدم قيامك بالمهام المطلوبة وممارسة التمارين اليومية، وهو أمر طبيعي لأن جسمك لم يأخذ كفايته من الراحة والنوم، ناهيك عن تعطيل عملية الأيض.

جهاز المناعة

كذلك يتأثر جهاز المناعة ولا يعمل بفعاليته المعتادة، ويرجع السبب لقلة النوم بجانب استنشاق الأوساخ والغبار من المرتبة، وتذكري أن عدم النوم بالشكل الكافي سيحرم جسمك من الحصول على كمية كافية من الأكسجين أثناء الليل.

img

مشاكل في القلب

سيتأثّر قلبك بنومك على مرتبة سيئة؛ لأنك لا تداومين على التمارين الرياضية والأنشطة اليومية نتيجة قلة النوم، فضلًا عن تعرّض جهاز المناعة للخطر كما ذكرنا سابقًا.

تأثر الذاكرة

أجل ستتأثر ذاكرتك بعدم أخذ القسط الكافي من النوم، فأنت مرهقة متعبة ودماغك يعمل ليل نهار ولم يسترح بعد، وبالتالي ستضعف الذاكرة ويقل التركيز ويتلاشى صفاء الذهن أيضًا.

البشرة

ستتأثر بشرتك جدًا نتيجة عدم حصولك على قسط كافٍ من النوم، وينتج عنه مشاكل عدة منها تراكم الزيوت على بشرتك ما يسدّ المسام ويؤدي إلى انتشار حب الشباب، وظهور الهالات السوداء وبدلًا من التمتع ببشرة نضرة مشرقة تعانين من بشرة شاحبة مجهدة.