صحة ورشاقة

علاجات منزلية تُخلّصكِ من العلامات التي تتركها الأحذية على قدميكِ

علاجات منزلية تُخلّصكِ من العلامات...

تعشق معظم النساء التسوق وخاصة عندما يتعلق الأمر بالأحذية، ولكن دائمًا ما تتسبب الأحذية الجديدة في كدمات وعلامات مزعجة تظهر على القدمين والأصابع، ويكون السبب في أغلب الأحيان عدم اختيار المقاس المناسب للحذاءP ما يؤدي إلى احتكاك الحذاء بقدمك مسببًا بعض الكدمات. وفي هذا السياق، إليكِ أهم العلاجات الطبيعية التي تساعدك في حل هذه المشكلة: مكعبات الثلج إن العلاج الأمثل للحصول علي راحة القدمين هو استخدام مكعبات الثلج؛ إذ توفر راحة فورية للقدمين؛ فقط قومي بوضع مكعب الثلج في قطعة قماش نظيفة وافركيها برفق في الأماكن المصابة؛ إذ يعمل ذلك على تقليل التورم الذي تسببه الأحذية. الصبار المعروف أن الصبار

تعشق معظم النساء التسوق وخاصة عندما يتعلق الأمر بالأحذية، ولكن دائمًا ما تتسبب الأحذية الجديدة في كدمات وعلامات مزعجة تظهر على القدمين والأصابع، ويكون السبب في أغلب الأحيان عدم اختيار المقاس المناسب للحذاءP ما يؤدي إلى احتكاك الحذاء بقدمك مسببًا بعض الكدمات.

وفي هذا السياق، إليكِ أهم العلاجات الطبيعية التي تساعدك في حل هذه المشكلة:

مكعبات الثلج

إن العلاج الأمثل للحصول علي راحة القدمين هو استخدام مكعبات الثلج؛ إذ توفر راحة فورية للقدمين؛ فقط قومي بوضع مكعب الثلج في قطعة قماش نظيفة وافركيها برفق في الأماكن المصابة؛ إذ يعمل ذلك على تقليل التورم الذي تسببه الأحذية.

الصبار

المعروف أن الصبار له العديد من الخصائص العلاجية، وهو يساعد في علاج كدمات القدم؛ إذ يوفر الراحة من الألم، فقط ضعي الصبار الخام على المناطق المتضررة وستحصلين على راحة فورية من الألم وأيضًا سيقلل أي ندبات ممكن أن تحدث نتيجة هذه الكدمات.

معجون الأسنان

يعمل معجون الأسنان على علاج كدمات القدم؛ إذ يحتوي على بعض المواد التي تساعد في ذلك، مثل المنثول وبيروكسيد الهيدروجين، فقط ضعي معجون الأسنان على المنطقة المصابة واتركيه عدة ساعات ثم اغسليه بالماء.

العسل

يستخدم العسل لعلاج مشاكل جلدية لا تعد ولا تحصى، ويمكن أن يكون فعالًا إلى حد ما ضد الندوب والبقع التي تسببها الأحذية، ضعي العسل الخام على المنطقة المصابة وذلك للحصول على راحة فورية من الألم، و بعد فترة يمكنك غسله باستخدام الماء.

النيم والكركم

اخلطي النيم والكركم مع بعض الماء لعمل عجينة، وتأكدي من أن العجينة سميكة وناعمة وليست حبيبية، ثم ضعي العجينة الناعمة على الكدمات التي على قدميك واتركيها لبعض الوقت ثم اغسليها بالماء، ضعي العجينة مرتين يوميًا للمساعدة على الشفاء بشكل أسرع، هذه العجينة لها خصائص مضادة للميكروبات والالتهابات.

زيت جوز الهند و الكافور

يعتبر زيت جوز الهند و الكافور علاجًا ممتازًا لعلاج كدمات الأحذية، اخلطي بضع قطرات من زيت جوز الهند وملعقة من الكافور وضعيها على الكدمات وسوف تندهشين من النتائج.

 

اترك تعليقاً