دراسة: البرغر والهوت دوغ يزيدان خطر...

صحة ورشاقة

دراسة: البرغر والهوت دوغ يزيدان خطر الإصابة بهذا المرض الخطير!

حذّرت دراسة أمريكية حديثة من تناول البرغر والهوت دوغ، مؤكدةً أن ذلك قد يزيد من خطر إصابة السيدات بسرطان الثدي! وأظهرت النتائج التي خَلُص إليها الباحثون في تلك الدراسة أن هناك علاقة بين اللحوم المُصنّعة وخطر الإصابة بأورام في الثدي. وقال الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في جامعة هارفارد بالولايات المتحدة إنهم اكتشفوا أن السيدات اللواتي يتناولن اللحوم المُصنّعة يتزايد لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 9 %. كما اكتشف الباحثون في غضون ذلك أنه لا توجد احتمالات لزيادة خطر إصابة السيدات اللاتي يتناولن اللحوم الحمراء غير المُصنّعة مثل لحم البقر، لحم الضأن، لحم العجول ولحم الماعز. ويأتي ذلك الكشف

حذّرت دراسة أمريكية حديثة من تناول البرغر والهوت دوغ، مؤكدةً أن ذلك قد يزيد من خطر إصابة السيدات بسرطان الثدي!

وأظهرت النتائج التي خَلُص إليها الباحثون في تلك الدراسة أن هناك علاقة بين اللحوم المُصنّعة وخطر الإصابة بأورام في الثدي.

وقال الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في جامعة هارفارد بالولايات المتحدة إنهم اكتشفوا أن السيدات اللواتي يتناولن اللحوم المُصنّعة يتزايد لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 9 %.

img

كما اكتشف الباحثون في غضون ذلك أنه لا توجد احتمالات لزيادة خطر إصابة السيدات اللاتي يتناولن اللحوم الحمراء غير المُصنّعة مثل لحم البقر، لحم الضأن، لحم العجول ولحم الماعز.

ويأتي ذلك الكشف في الوقت الذي يُوصي فيه الصندوق العالمي لأبحاث السرطان بضرورة الاستغناء عن تناول اللحوم الحمراء كلية، لكن هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS أوضحت أنه من لا يتمكّن من فعل ذلك بمقدوره أن يلتزم بمقدار يومي من اللحوم لا يزيد عن 70 غرامًا (أي ما يعادل نصف ساندويتش برغر أو ساندويتش سجق واحد).

وشدّد الباحثون في هذا السياق على ضرورة أن تنتبه السيدات حول العالم لتلك النتائج حفاظًا على صحتهن، فمن الأفضل لهن أن يُقللن من نوعية وكمية اللحوم التي يتناولنَها.