صحة ورشاقة

ما هي العوامل التي تزيد من وزن الرجل؟ وكيف يعالجها؟

ما هي العوامل التي تزيد من وزن الرج...

كلنا نعلم أن المهتمات بأجسامهنّ ولياقتهنّ هنّ الفتيات والسيدات، ولكن مع انتشار الأندية الرياضية وبرامج التغذية المهتمة بالرجل حديثاً، بدأ الشباب يهتمون بنزول وزنهم والحفاظ على أجسامهم. إلا أن هؤلاء الشباب ينقسمون إلى قسمين بيّنهم أخصائي التغذية رجائي المشني هما: الأول: غير مقتنع بتنظيم أكله وشربه، بالمقابل، يسعى لاتباع نظام حياة صحي لنزول وزنه، وتخفيف الآثار السلبية الناتجة عن زيادة وزنه كأمراض القلب والشرايين والسكري والضغط. الثاني: يهتم بموضوع الوزن ونسبة الدهون وممارسة الرياضة بشكل يومي، للحفاظ على نظام حياة صحي خشية التعرض للأمراض المرتبطة بزيادة الوزن، ولكن تعترضه مجموعة من المشاكل عليه التنبه لها. عوامل تمنع حفاظه على وزن

كلنا نعلم أن المهتمات بأجسامهنّ ولياقتهنّ هنّ الفتيات والسيدات، ولكن مع انتشار الأندية الرياضية وبرامج التغذية المهتمة بالرجل حديثاً، بدأ الشباب يهتمون بنزول وزنهم والحفاظ على أجسامهم.

إلا أن هؤلاء الشباب ينقسمون إلى قسمين بيّنهم أخصائي التغذية رجائي المشني هما:

الأول: غير مقتنع بتنظيم أكله وشربه، بالمقابل، يسعى لاتباع نظام حياة صحي لنزول وزنه، وتخفيف الآثار السلبية الناتجة عن زيادة وزنه كأمراض القلب والشرايين والسكري والضغط.

الثاني: يهتم بموضوع الوزن ونسبة الدهون وممارسة الرياضة بشكل يومي، للحفاظ على نظام حياة صحي خشية التعرض للأمراض المرتبطة بزيادة الوزن، ولكن تعترضه مجموعة من المشاكل عليه التنبه لها.

عوامل تمنع حفاظه على وزن صحي

وبقناعة الأخصائي؛ فإن الوزن الصحي للرجل مرتبط بالوقاية التي هي خير من قنطار علاج، وتعديل نظامه الصحي؛ فقضاء عدد ساعات طويلة في عمله دون تناوله الطعام، وتعويض جوعه بتناول وجبة كبيرة ثم تناول طبق من الحلويات أو المشروبات الباردة والساخنة يؤدي إلى نزول معدل الحرق عنده، ومن ثم زيادة وزنه بشكل كبير.

وكذلك تناول الوجبات السريعة بصورة مستمرة، تؤدي إلى زيادة وزنه، خصوصاً إذا كان لا يمارس أي نوع من الرياضة أو المجهود البدني خلال اليوم.

وتلعب مشاركة الشاب في الجيم دوراً في زيادة الكتلة العضلية لديه، وتكوين نسبة دهون عالية، كما أن تناوله البروتينات وإبر الهرمونات بشكل غير صحي تمنعه من تنزيل نسبة الدهون والتخلص من السوائل المحتبسة، بل وتدمر جسمه وتؤثر على عضلة القلب والكلى والإخصاب.

في النهاية، نصح المشني بأهمية ممارسة نظام حياة صحي مع ممارسة الرياضة بشكل منظم، والنوم لعدد ساعات كافية، للحصول على جسم صحي، والوقاية من الإصابة بأية أمراض مزمنة مع الوقت.

وأخيراً، عدم اتباع أي نصائح تتعلق بأمور الدايت والمكملات الغذائية والرياضة دون مراجعة أهل الاختصاص.

اترك تعليقاً