"عطسة قوية" تُدخل شابّة في وضع صحّي خطير.. إليك ما حصل معها!
"عطسة قوية" تُدخل شابّة في وضع صحّي خطير.. إليك ما حصل معها!"عطسة قوية" تُدخل شابّة في وضع صحّي خطير.. إليك ما حصل معها!

"عطسة قوية" تُدخل شابّة في وضع صحّي خطير.. إليك ما حصل معها!

عندما نُصاب بالبرد مثلا، من الطبيعي أن نتعرض لعطسة قوية تهز أبداننا، لكن شابة عمرها 36 عاما، كانت عطستها قوية للغاية، لدرجة أنها تسببت بما هو صادم وغير متوقع.

كشف الأطباء أن الشابة التي لم يُكشف عن هويتها، أُصيبت بكسر في عظام تجويف إحدى عينيها نتيجة عطسة شديدة.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنه بعد تلك العطسة العنيفة، أُصيبت الشابة بعمى مؤقت وتورم وألم شديد في عينها، كما نزف أنفها وشعرت بألم يشبه الطعن في جانب رأسها وذراعها اليسرى.


وذهبت الشابة إلى مستشفى "جامعة نورث ميدلسيكس" في لندن، حيث اكتشف الأطباء إصابتها بكسر في تجويف عينها اليسرى، ووصفوا تلك الحالة بالنادرة جدًا.

كما أظهرت الأشعة المقطعية أن ما تعرضت إليه تلك الشابة، يرجع نتيجة ضغط عال للغاية على الجيوب الأنفية أثناء العطس، وأكد الأطباء أن الكسر سمح بتسرب الدهون إلى مجرى الهواء حتى أصبح الهواء محاصرًا في الأنسجة حول عينيها.

ولعلاجها، منحها الأطباء مضادات حيوية لالتهاب الجيوب الأنفية، بالإضافة إلى تعليمات بعدم التدخين وممارسة الرياضات التي تحتاج إلى تواصل جسدي.


وأوضح الأطباء أن التدخين يؤدي إلى تغيرات في الجيوب الأنفية، وقد يكون ذلك ساهم في ما حصل مع الشابة، التي ذُكر أنها كانت تدخن ما يصل إلى 20 سيجارة يوميًا.

وبعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة، قالت الشابة إنها لازالت تشعر بالألم في الجانب الأيسر من رأسها يستمر من 30 دقيقة إلى بضع ساعات يوميًا، لكن أوضح أحد الأطباء أنه على الرغم من الألم العرضي، إلا أنها تعافت ولم تحتج إلى جراحة كما لم يتأثر بصرها بشكل دائم.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com