صحة ورشاقة

8 أسباب وراء إحساسك الدائم بالبرد.. تعرفي عليها

8 أسباب وراء إحساسك الدائم بالبرد.....

محتوى مدفوع

إن كنت تشعرين بالبرد على الدوام فاعلمي أن هذا ربما يكون مؤشرا على وجود مشاكل صحية. دراسة علمية ألقت الضوء على 8 أسباب قد تستغربين منها، وأن عليك أن تحتاطي إما عن طريق تناول الأغذية المفيدة أو زيارة الطبيب. انخفاض مستوى الحديد إن شعرت أن يديك وقدميك باردة فقد يرجع هذا إلى نقص نسبة الحديد في الدم وهو أمر مضر بالدورة الدموية، عليك تناول اللحم فهو مصدر جيد للحديد إضافة إلى الخضراوات الورقية والبقوليات. نقص مستوى فيتامين بي 12 نقص هذا الفيتامين يتسبب في فقر الدم وفي انخفاض الطاقة، باستطاعتك تناول المنتجات الحيوانية إضافة إلى البيض والجبن واللبن. خلل في

إن كنت تشعرين بالبرد على الدوام فاعلمي أن هذا ربما يكون مؤشرا على وجود مشاكل صحية.

دراسة علمية ألقت الضوء على 8 أسباب قد تستغربين منها، وأن عليك أن تحتاطي إما عن طريق تناول الأغذية المفيدة أو زيارة الطبيب.

انخفاض مستوى الحديد

إن شعرت أن يديك وقدميك باردة فقد يرجع هذا إلى نقص نسبة الحديد في الدم وهو أمر مضر بالدورة الدموية، عليك تناول اللحم فهو مصدر جيد للحديد إضافة إلى الخضراوات الورقية والبقوليات.

نقص مستوى فيتامين بي 12

نقص هذا الفيتامين يتسبب في فقر الدم وفي انخفاض الطاقة، باستطاعتك تناول المنتجات الحيوانية إضافة إلى البيض والجبن واللبن.

خلل في الغدة الدرقية

إن فشل جسمك في إنتاج اللازم من هرمون الغدة الدرقية ينتهي بك إلى الشعور بالبرودة باستمرار إضافة إلى سقوط الشعر والإمساك، وإن ظننت أن ما تشعرين به ينطبق على هذه الأعراض فعليك الإسراع لزيارة الطبيب وإجراء فحص دم.

انخفاض الوزن

إن كنت تعانين من هذه الحالة فمن المؤكد أن تشعري بالبرد المستمر؛ إذ إن الدهون في جسمك لا تساعد على تسخينه بصورة كافية لذا عليك تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون مثل الزبدة واللبن اليوناني والفاكهة المجففة.

قلة النوم

من المحتمل أن تؤثر قلة النوم على توازن تنظيم حرارة الجسم. كما أن الإجهاد المزمن يبطئ عملية التمثيل الغذائي؛ ما يجعلك تشعرين بالبرودة أثناء النهار، كما يتسبب في تقلب درجة حرارة جسمك في الليل.

الجفاف

إن افتقر جسمك للسوائل فقد تتأثر دورتك الدموية سلبا؛ إذ إن الماء يحتفظ بالحرارة، لذا حافظي على شرب كميات وفيرة من الماء أثناء اليوم.

مرض السكري

يؤدي مرض السكري إلى الإصابة بالاعتلال العصبي المحيطي وهذا يتسبب في الشعور بالبرد أو الألم والخدر في الأطراف.

عدم تناول ما يكفي من الدهون

تساعد الدهون على الشعور بالإشباع والدفء، لذا فإن لاحظت أنك تتوقين لتناول الأطعمة الدسمة الدافئة في الشتاء فاعلمي أن جسمك يفتقر إلى الدهون، وعليك عندها اللجوء إلى أكل المكسرات والحبوب لتتغلبي على هذه الحالة.

اترك تعليقاً