صحة ورشاقة

تعرفي على أنواع خشونة الركبة والوقت المثالي لإجراء الجراحة "فيديو"

تعرفي على أنواع خشونة الركبة والوقت...

محتوى مدفوع

قال الدكتور إبراهيم جادو استشاري جراحة العظام والمفاصل، إن خشونة الركبة من الأمراض التي تسبب آلامًا شديدة للمريض، وهي تنقسم إلى أربعة أنواع. وأضاف جادو في لقاء خاص مع "فوشيا" أن المراحل المبكرة من الخشونة يمكن علاجها عن طريق التدخل الجراحي مثل إعوجاج الركبة والذي يفضل التدخل مبكرًا حتى لا تتآكل الركبة وتكون العملية بلا فائدة. وأوضح استشاري جراحة العظام والمفاصل المصري أن اكتشاف المنظار الجراحي في الفترة السابقة كان له تأثير كبير في علاج خشونة الركبة حيث يتم إزالة الأغشية المتهيجة حول الركبة مع استئصال جزئي للغضروف. وشدد على ضرورة أن تتم هذه العملية في سن صغير قبل 50

قال الدكتور إبراهيم جادو استشاري جراحة العظام والمفاصل، إن خشونة الركبة من الأمراض التي تسبب آلامًا شديدة للمريض، وهي تنقسم إلى أربعة أنواع.

وأضاف جادو في لقاء خاص مع "فوشيا" أن المراحل المبكرة من الخشونة يمكن علاجها عن طريق التدخل الجراحي مثل إعوجاج الركبة والذي يفضل التدخل مبكرًا حتى لا تتآكل الركبة وتكون العملية بلا فائدة.

وأوضح استشاري جراحة العظام والمفاصل المصري أن اكتشاف المنظار الجراحي في الفترة السابقة كان له تأثير كبير في علاج خشونة الركبة حيث يتم إزالة الأغشية المتهيجة حول الركبة مع استئصال جزئي للغضروف.

وشدد على ضرورة أن تتم هذه العملية في سن صغير قبل 50 عامًا وفي فترة مبكرة من اكتشاف المرض.

وأشار إلى أن الركبة عبارة عن 3 حجرات بين عظمة الردفة "صابونة الركبة" وعظمة الفخد وعظمة الساق.

وتابع: "يمكننا تغيير الجزء المصاب من الركبة ولا نضطر إلى تغيير مفصل الركبة بالكامل، لأن أي مفصل صناعي لن يضاهي المفصل الطبيعي، كما أن له عمر افتراضي يتراوح من 10 إلى 20 سنة تعتمد فيها على كفاءة الطبيب ونوعية المفصل الصناعي".

شاهدي الفيديو...

اترك تعليقاً