صحة ورشاقة

تنظيف المنزل يضرّ النساء ويعادل تدخين 20 سيجارة يوميا.. والرجال لا يتأثرون!

تنظيف المنزل يضرّ النساء ويعادل تدخ...

محتوى مدفوع

وجد باحثون من النرويج أنّ تنظيف المنزل أمر يضر برئتي المرأة كما تدخين علبة سجائر في اليوم، في حين أنّ استخدام منتجات التنظيف لا يحظي بأي تأثير على رئتي الرجل. وتوصل الباحثون لتلك النتيجة بعد فحصهم 6235 امرأة ورجل في 22 مركزا ثم كرروا فحصهم مرة أخرى على مدار 20 عاماً. وسئل جميع المشاركين عما إذا كانوا قد قاموا بتنظيف منازلهم أو إذا ما كانوا يعملون كعمال نظافة محترفين، كما سئلوا عن عدد مرات استخدامهم للرذاذات ومنتجات التنظيف السائلة. واكتشف الباحثون من دراستهم التي أجروها في جامعة برغن أن السيدات اللواتي ينظفن منازلهن – سواء مرة واحدة أسبوعياً أو كعاملات

وجد باحثون من النرويج أنّ تنظيف المنزل أمر يضر برئتي المرأة كما تدخين علبة سجائر في اليوم، في حين أنّ استخدام منتجات التنظيف لا يحظي بأي تأثير على رئتي الرجل.

وتوصل الباحثون لتلك النتيجة بعد فحصهم 6235 امرأة ورجل في 22 مركزا ثم كرروا فحصهم مرة أخرى على مدار 20 عاماً.

وسئل جميع المشاركين عما إذا كانوا قد قاموا بتنظيف منازلهم أو إذا ما كانوا يعملون كعمال نظافة محترفين، كما سئلوا عن عدد مرات استخدامهم للرذاذات ومنتجات التنظيف السائلة.

واكتشف الباحثون من دراستهم التي أجروها في جامعة برغن أن السيدات اللواتي ينظفن منازلهن – سواء مرة واحدة أسبوعياً أو كعاملات نظافة محترفات – تتراجع لديهن قدرات عمل الرئتين بشكل سريع.

وخلص الباحثون إلى أنّ تراجع أداء الرئتين في كلتا المجموعتين يشبه تدخين علبة مكونة من 20 سيجارة لمدة تصل من 10 إلى 20 عاماً.

اترك تعليقاً