صحة ورشاقة

لا تتناولي الشاي ساخنًا حتى لا تصابي بهذا المرض الخطير!

لا تتناولي الشاي ساخنًا حتى لا تصاب...

إن كنتِ من هؤلاء الذين يهرولون لشرب الشاي بعد صبه مباشرة، فعليك أن تتمهلي قليلا بعد ذلك، إذ أثبتت دراسة حديثة أن تناول الشاي الساخن من الممكن أن يزيد خطر الإصابة بسرطان المريء. واكتشف الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في الصين أن شرب الشاي ودرجة حرارته تزيد عن 65 درجة مؤوية أمر يزيد بمقدار 5 أضعاف من خطر الإصابة بسرطان المريء، خصوصا إذا كان الشخص الذي يتناوله بتلك الدرجة من السخونة يدخن أو يشرب كحوليات. وأوضح الباحثون، أن العلاقة بين شرب الشاي ساخنا وتزايد الإصابة بذلك المرض اللعين تبدو معقولة من الناحية البيولوجية، إذ تتسبب الإصابات الحرارية التي تتعرض لها

إن كنتِ من هؤلاء الذين يهرولون لشرب الشاي بعد صبه مباشرة، فعليك أن تتمهلي قليلا بعد ذلك، إذ أثبتت دراسة حديثة أن تناول الشاي الساخن من الممكن أن يزيد خطر الإصابة بسرطان المريء.

واكتشف الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في الصين أن شرب الشاي ودرجة حرارته تزيد عن 65 درجة مؤوية أمر يزيد بمقدار 5 أضعاف من خطر الإصابة بسرطان المريء، خصوصا إذا كان الشخص الذي يتناوله بتلك الدرجة من السخونة يدخن أو يشرب كحوليات.

وأوضح الباحثون، أن العلاقة بين شرب الشاي ساخنا وتزايد الإصابة بذلك المرض اللعين تبدو معقولة من الناحية البيولوجية، إذ تتسبب الإصابات الحرارية التي تتعرض لها بطانة المريء نتيجة شرب الشاي الساخن في إضعاف قدرتها على العمل كحاجز ضد السموم الضارة التي يستقبلها الجسم من الكحول والتدخين.

وأضاف الباحثون أنه ورغم أن النتائج قد تبدو مزعجة إلى حد كبير، فإنه لا يوجد ما يستدعى التوقف عن تناول الشاي أو القهوة كل يوم شريطة تناولهما بدرجة حرارة أقل من 65 لتفادي أي خطر.

اترك تعليقاً