بالفيديو.. تعرفي على الأطعمة التي تضر مرضى القلب

بالفيديو.. تعرفي على الأطعمة التي تضر مرضى القلب

فوشيا- خاص

قال الدكتور ياسر حزين، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، إن هناك العديد من المأكولات التي يجب أن لا يتناولها مريض القلب، وخاصة التي تتميز بكثرة الدهون مثل أنواع الجبن واللحوم والدواجن، مشيرًا إلى أن هذه المأكولات تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة التي تمثل خطورة على الأوعية الدموية والشرايين.

وأضاف في لقاء خاص مع “فوشيا” أنه يجب عدم تناول هذه الدهون بنسبة لا تتعدى 7% من احتياجات الجسم، مشيرًا إلى أن هناك مشروبات تضر مريض القلب، منها الشاي والقهوة والمياه الغازية وأي مشروبات تحتوي على مادة الكافيين؛ لأنها تسرع ضربات القلب.

وتابع الدكتور ياسر أن هناك قائمة كبيرة من الأطعمة التي تفيد مريض القلب، مثل الخضراوات والحبوب والفاكهة وخاصة التي تتميز باللون الأحمر؛ لأنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، لافتًا إلى أن تناول المكسرات والأسماك مثل التونة والسردين والماكريل مفيدة جدًا لمريض القلب لاحتوائها على مادة ” الأوميجا ثري” التي تقلل من نسبة دهون الجسم.

ووجه استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية نصيحة مهمة لكل مرضى القلب بعدم تناول الطعام مرة واحدة في اليوم، بعد فترة صيام أو عدم الأكل لفترات طويلة، مشددًا على ضرورة تقسيم الوجبات على مدار اليوم، وبكميات بسيطة ومتوازنة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com