صحة ورشاقة

حقيقة صادمة.. غسول الفم يزيد خطر إصابتك بهذا المرض الخطير!

حقيقة صادمة.. غسول الفم يزيد خطر إص...

من المعروف أن غسول الفم هو أفضل وسيلة للتخلص من الرائحة السيئة، ولكننا نادراً ما نفكر في عواقب استخدامه، فإذا كنتِ تستخدمين غسول الفم بانتظام، عليكِ إعادة التفكير. كشفت دراسة جديدة أن الاستخدام المنتظم لغسول الفم يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري. وبحسب مجلة "بولد سكاي"، وجد باحثون من جامعة هارفارد بالولايات المتحدة أن استخدام غسول الفم المضاد للبكتيريا يمكن أن يقتل الميكروبات المفيدة التي تعيش بالفم وتحمينا من السمنة والسكري! كما وجدوا أن الأشخاص الذين استخدموا غسول الفم مرتين في اليوم، أكثر عرضة بنسبة 55% للإصابة بالسكري أو ارتفاع السكر في الدم بشكل خطير خلال 3 سنوات. وأوضح الخبراء

من المعروف أن غسول الفم هو أفضل وسيلة للتخلص من الرائحة السيئة، ولكننا نادراً ما نفكر في عواقب استخدامه، فإذا كنتِ تستخدمين غسول الفم بانتظام، عليكِ إعادة التفكير.

كشفت دراسة جديدة أن الاستخدام المنتظم لغسول الفم يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري.

وبحسب مجلة "بولد سكاي"، وجد باحثون من جامعة هارفارد بالولايات المتحدة أن استخدام غسول الفم المضاد للبكتيريا يمكن أن يقتل الميكروبات المفيدة التي تعيش بالفم وتحمينا من السمنة والسكري!

كما وجدوا أن الأشخاص الذين استخدموا غسول الفم مرتين في اليوم، أكثر عرضة بنسبة 55% للإصابة بالسكري أو ارتفاع السكر في الدم بشكل خطير خلال 3 سنوات.

وأوضح الخبراء أنه بالإضافة إلى بكتيريا الفم المفيدة، فهناك بعض الميكروبات التي تساعد الجسم على إنتاج أكسيد النيتريك الذي ينظم مستويات الأنسولين والهام أيضاً لتنظيم عملية الأيض، وتحقيق التوازن في الطاقة والحفاظ على مستويات السكر بالدم أيضاً.

ومع ذلك، هناك بعض البدائل الطبيعية الآمنة لغسول الفم:

القرنفل

يُعرف القرنفل بخصائصه المضادة للبكتيريا، كل ما عليكِ فعله هو تناول 2-3 فصوص ومضغها جيدًا سيساعد ذلك على مكافحة الرائحة السيئة والبكتيريا بفمك.

القرفة

تحتوي القرفة على مركب يسمى "ألدهيد سيناميك" الذي يساعد في مكافحة رائحة الفم الكريهة والبكتيريا في الفم.

اغلي كوب من الماء، وأضيفي ملعقة صغيرة من القرفة إلى الماء المغلي، ثم انتظري حتى تبرد واستخدميها لشطف الفم.

عصير الليمون

يساعد المحتوى الحمضي في الليمون على منع نمو البكتيريا في فمك. كل ما عليكِ القيام به هو إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى نصف كوب من الماء واستخدامه لشطف الفم.

اترك تعليقاً