صحة ورشاقة

انتبهي.. تلك البكتيريا المهبلية قد تُعَرِّضُك لخطر الإصابة بداء المتدثرات

انتبهي.. تلك البكتيريا المهبلية قد...

محتوى مدفوع

قد تصاب بعض النساء بالتهابات في منطقة المهبل دون أن يعرفن السبب الذي يقف وراء ذلك. ومؤخرا ثبت وفق نتائج دراسة هولندية حديثة، أن ارتفاع مستويات تلك البكتيريا التي تعرف بالبكتيريا المنتجة لحمض اللاكتيك بمهبل المرأة، يمكن أن يزيد من خطر إصابتها بعدوى الكلاميديا (داء المتدثرات). وتنتقل عدوى الكلاميديا عبر الجماع، وتصيب كلاً من الرجال والنساء على حد سواء، وقد تسبب هذه البكتيريا التهاباً في الشرج أو المستقيم والجزء الخلفي من الحلق والعينين. وجاءت تلك الدراسة بعدما أظهرت بحوث سابقة أن السيدات المعرضات للبكتيريا المهبلية، الناجمة عن الاختلالات البكتيرية، يَكُنَّ أكثر عرضة للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية HIV. وتوصل الباحثون

قد تصاب بعض النساء بالتهابات في منطقة المهبل دون أن يعرفن السبب الذي يقف وراء ذلك.

ومؤخرا ثبت وفق نتائج دراسة هولندية حديثة، أن ارتفاع مستويات تلك البكتيريا التي تعرف بالبكتيريا المنتجة لحمض اللاكتيك بمهبل المرأة، يمكن أن يزيد من خطر إصابتها بعدوى الكلاميديا (داء المتدثرات).

وتنتقل عدوى الكلاميديا عبر الجماع، وتصيب كلاً من الرجال والنساء على حد سواء، وقد تسبب هذه البكتيريا التهاباً في الشرج أو المستقيم والجزء الخلفي من الحلق والعينين.

وجاءت تلك الدراسة بعدما أظهرت بحوث سابقة أن السيدات المعرضات للبكتيريا المهبلية، الناجمة عن الاختلالات البكتيرية، يَكُنَّ أكثر عرضة للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية HIV.

وتوصل الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة بمركز VU الطبي الجامعي في أمستردام بهولندا، إلى تلك النتيجة بعدما جمعوا عينات مهبلية من 122 امرأة سليمة من الناحية الصحية.

اترك تعليقاً