صحة ورشاقة

9 وصفات منزلية طبيعية تقضي على مشكلة حساسية الأسنان

9 وصفات منزلية طبيعية تقضي على مشكل...

محتوى مدفوع

يشكو الكثيرون منا من مشكلة حساسية الأسنان التي تنتابنا من وقت لآخر وتشعرنا بآلام مبرحة، ورغم تنوع الأدوية والمستحضرات التي يمكن الاستعانة بها لمواجهة تلك المشكلة، لكنها لا تكون فعالة بما فيه الكفاية، كما أن أسعارها تكون مرتفعة في بعض الأحيان. ولهذا نقدم لكِ سيدتي في ما يلي 9 وصفات منزلية طبيعية تماماً يمكن الاستعانة بأي منها لتخفيف الآلام التي تنجم عن تلك المشكلة دون الحاجة لزيارة طبيب الأسنان: - زيت جوز الهند الذي يشتهر منذ فترة طويلة بخواصه العلاجية لكل المشاكل المرتبطة بالأسنان، إذ إنه يتسم بقدرته على مقاومة البكتيريا، التورم، أمراض اللثة ورائحة الفم الكريهة. - صودا الخبز

يشكو الكثيرون منا من مشكلة حساسية الأسنان التي تنتابنا من وقت لآخر وتشعرنا بآلام مبرحة، ورغم تنوع الأدوية والمستحضرات التي يمكن الاستعانة بها لمواجهة تلك المشكلة، لكنها لا تكون فعالة بما فيه الكفاية، كما أن أسعارها تكون مرتفعة في بعض الأحيان.

ولهذا نقدم لكِ سيدتي في ما يلي 9 وصفات منزلية طبيعية تماماً يمكن الاستعانة بأي منها لتخفيف الآلام التي تنجم عن تلك المشكلة دون الحاجة لزيارة طبيب الأسنان:

- زيت جوز الهند الذي يشتهر منذ فترة طويلة بخواصه العلاجية لكل المشاكل المرتبطة بالأسنان، إذ إنه يتسم بقدرته على مقاومة البكتيريا، التورم، أمراض اللثة ورائحة الفم الكريهة.

- صودا الخبز التي تساعد على التخلص من أي ترسبات أو بقع تظهر على الأسنان وتساعد على تبييضها.

- خليط الملح والفلفل الأسود الذي يتسم بخواصه المضادة للالتهابات ويمنع ظهور البكتيريا في الفم.

- مضغ نوعية العلكة الخالية من السكر لتقوية الأسنان والمساعدة على التخلص من مشكلات مثل الحساسية.

- القرنفل الذي يتسم بخواصه العلاجية الفعالة لكثير من مشاكل الأسنان، وفي مقدمتها الحساسية، فضلاً عما يتسم به من خواص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات.

- أوراق الجوافة التي تحتوي على مركبات الفلافونويد المضادة للالتهابات والمسكنة بطبيعتها.

- الثوم الذي يستخدم على نطاق واسع في علاج مشكلات الفم، إذ يحتوي هو الآخر على مركبات الفلافونويد المضادة للالتهابات ويحتوي أيضاً على مركب "أليسين" المكافح لبكتيريا الفم.

- الصبار الذي يتسم بخواصه العلاجية المتعددة وقدرته على مكافحة الحساسية.

- البصل الذي يعد من أفضل الوصفات لمنع حدوث أي عدوى بالفم ومن ثم المساعدة في مكافحة مشكلة الحساسية لا سيما وأنه يحتوي كذلك على مركبات الفلافونويد المضادة للالتهابات والبكتيريا.

اترك تعليقاً