صحة ورشاقة

تناولي هذا الفيتامين لمنع خطر الإصابة بفشل القلب

تناولي هذا الفيتامين لمنع خطر الإصا...

الإصابة بفشل القلب تنجم عادة عن عدم وصول الدم بشكل كاف للقلب وهي يمكن أن تكون قاتلة في كثير من الأحيان ما لم يتم اتباع نصائح الطبيب للوقاية منها. دراسة طبية صدرت حديثا وجدت بأن تناول فيتنامين "د" بشكل منتظم يمكن أن يؤدي إلى تقليص خطر الإصابة بالفشل القلبي. وتوصلت الدراسة التي نُشرت في "النشرة الأوروبية للقلب" إلى أن هناك صلة مباشرة بين انخفاض مستوى هذا الفيتنامين في الجسم والإصابة بفشل القلب عند المسنين. وقالت:"تم التوصل إلى نتيجة وهي أن خطر الإصابة بفشل القلب يزداد بمقدار 12 ضعفا لدى الأشخاص الذين يعانون من نقص في فيتنامين د مقارنة مع الأشخاص

الإصابة بفشل القلب تنجم عادة عن عدم وصول الدم بشكل كاف للقلب وهي يمكن أن تكون قاتلة في كثير من الأحيان ما لم يتم اتباع نصائح الطبيب للوقاية منها.

دراسة طبية صدرت حديثا وجدت بأن تناول فيتنامين "د" بشكل منتظم يمكن أن يؤدي إلى تقليص خطر الإصابة بالفشل القلبي.

وتوصلت الدراسة التي نُشرت في "النشرة الأوروبية للقلب" إلى أن هناك صلة مباشرة بين انخفاض مستوى هذا الفيتنامين في الجسم والإصابة بفشل القلب عند المسنين.

وقالت:"تم التوصل إلى نتيجة وهي أن خطر الإصابة بفشل القلب يزداد بمقدار 12 ضعفا لدى الأشخاص الذين يعانون من نقص في فيتنامين د مقارنة مع الأشخاص العاديين."

وأكدت الدراسة على صحة بحوث أمريكية نشرت مؤخرا بأن هناك علاقة قوية بين تناول فيتامين "د" بانتظام وانخفاض خطر الإصابة بفشل القلب مشيرة إلى أن هذا الفيتامين مهم أيضا في تتنظيم مستوى الكالسيوم والفوسفات في الجسم.

إضافة إلى ذلك فإن نقص فيتامين "د" في الجسم يؤدي إلى ضعف في العضلات وارتفاع خطر الإصابة بالسرطان وأمراض أخرى في القلب والشرايين.

وكانت وزارة الصحة البريطانية قد شددت في تقرير أخير على ضرورة تناول فيتامين "د" خاصة في فصلي الخريف والشتاء وخاصة من قبل المسنين والحوامل والأطفال.

موضحةً بأنه إلى جانب مكملات فيتامين "د" تحتوي الأسماك الزيتية والبيض على نسبة عالية من هذا الفيتامين.

اترك تعليقاً