صحة ورشاقة

"الملح" طريقكِ غير المباشر للسكتة القلبية !

"الملح" طريقكِ غير المباشر للسكتة ا...

وجدت دراسة فنلندية حديثة، أن الإكثار من تناول الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالسكتات القلبية، بنسبة تزيد عن الضعف. ولطالما أكّد الخبراء أن الملح يزيد خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، لكن الدراسة الجديدة تظهرأيضاً أنه يُضِر بعضلة القلب بشكل مباشر.   وتوصّل الباحثون لتلك النتيجة بعد دراسة أجروها بالمعهد الوطني للصحة والرعاية الاجتماعية في هلسنكي، للحالة الصحية لـ 4630 بالغاً سليماً على مدار 12 عاماً. واكتشفوا أن 20 % من الأشخاص يتناولون أكثر من 13.7 غرام ملح بصورة يومية – وهي النسبة التي تزيد عن ضعف الكمية الموصى بها في المملكة المتحدة والتي لا تزيد عن 6 غرامات. ونقلت

وجدت دراسة فنلندية حديثة، أن الإكثار من تناول الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالسكتات القلبية، بنسبة تزيد عن الضعف.

ولطالما أكّد الخبراء أن الملح يزيد خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، لكن الدراسة الجديدة تظهرأيضاً أنه يُضِر بعضلة القلب بشكل مباشر.

 

وتوصّل الباحثون لتلك النتيجة بعد دراسة أجروها بالمعهد الوطني للصحة والرعاية الاجتماعية في هلسنكي، للحالة الصحية لـ 4630 بالغاً سليماً على مدار 12 عاماً.

واكتشفوا أن 20 % من الأشخاص يتناولون أكثر من 13.7 غرام ملح بصورة يومية – وهي النسبة التي تزيد عن ضعف الكمية الموصى بها في المملكة المتحدة والتي لا تزيد عن 6 غرامات.

ونقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن بيكا جوسيلاهتي، الباحثة الرئيسية بالدراسة، قولها بأن "القلب لا يحب الملح... وتناول كميات كبيرة منه يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالسكتات القلبية".

اترك تعليقاً