صحة ورشاقة

5 نصائح تساعدكِ في العيش بصحة وسعادة

5 نصائح تساعدكِ في العيش بصحة وسعاد...

محتوى مدفوع

يتمنى الجميع أن يعيشوا عمرا طويلا، شريطة أن يكون ذلك مرتبطا بالصحة والسعادة أيضا، لأن العمر الطويل مع الحزن والمرض أمر غير مرغوب. ومن هنا فقد رصد موقع THE LIST مجموعة من الأمور التي يمكن أن تساعدكِ في عيش عمر طويل، يصل إلى 100 عام وأكثر، في صحة وسعادة. طبيبة نساء أكدت إحصاءات أن النساء اللاتي يواظبن على زيارة طبيبة نساء، يعشن لفترة أطول من هؤلاء اللاتي يذهبن لطبيب نساء من الرجال، ووفقا لدراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأميركية فإن معدلات الوفاة لدى المرضى اللاتي يتعاملن مع طبيبات نساء كانت أقل بكثير من غيرهن. الاهتمام بالأسنان واللثة يبدو أن

يتمنى الجميع أن يعيشوا عمرا طويلا، شريطة أن يكون ذلك مرتبطا بالصحة والسعادة أيضا، لأن العمر الطويل مع الحزن والمرض أمر غير مرغوب.

ومن هنا فقد رصد موقع THE LIST مجموعة من الأمور التي يمكن أن تساعدكِ في عيش عمر طويل، يصل إلى 100 عام وأكثر، في صحة وسعادة.

طبيبة نساء

أكدت إحصاءات أن النساء اللاتي يواظبن على زيارة طبيبة نساء، يعشن لفترة أطول من هؤلاء اللاتي يذهبن لطبيب نساء من الرجال، ووفقا لدراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأميركية فإن معدلات الوفاة لدى المرضى اللاتي يتعاملن مع طبيبات نساء كانت أقل بكثير من غيرهن.

الاهتمام بالأسنان واللثة

يبدو أن هناك علاقة قوية بين صحة اللثة والأسنان من ناحية، ومتوسط العمر من ناحية أخرى، حيث أثبتت دراسة نشرت في "نيويورك تايمز" أن النساء اللاتي أصبن بأمراض اللثة أو تعرّضن لسقوط الأسنان، يكنّ معرضات للوفاة مبكرا أكثر من النساء اللاتي يهتممن بسلامة أسنانهن.

العلاقات الاجتماعية

واحدة من أفضل الأشياء التي يمكن أن تعزّز الحياة النفسية الخاصة بكِ هي أن يكون لكِ شبكة دعم اجتماعي قوية، سواء من خلال الأصدقاء أو الزملاء أو العائلة، حيث تساعد هذه العلاقات الاجتماعية في البقاء على قيد الحياة على المدى الطويل، كما تلعب دورا هاما في الحفاظ على صحتكِ البدنية.

الاسترخاء

عليكِ الاسترخاء كلما سنحت لكِ الفرصة، فوفقا لبحث أجرته جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، فإن هناك هرمونا يرتبط بطول العمر، ولكنه يقلّ لدى النساء اللاتي يقعن تحت الإجهاد المزمن، الذي يؤدي أيضا إلى مشاكل صحية كثيرة، منها ارتفاع ضغط الدم وضعف جهاز المناعة، لذا يجب عليكِ الاسترخاء كثيرا، وأخذ نفس عميق عند التعرّض للضغوط، من أجل فرصة الحصول على عمر أطول.

معنى حياتك

أشارت مجلة الطب الحيوي إلى أن النساء اللاتي لديهن معنى وهدف في حياتهن، وغرض مهم يردن تحقيقه، يكن أقلّ عرضة للوفاة، كما تقل لديهن فرص الإصابة بأمراض القلب، لأن وجود هدف في الحياة يعتبر أحد العوامل الرئيسة والأساسية لحياة طويلة وصحية.

اترك تعليقاً