صحة ورشاقة

تشعرين بحالة من التوتر .. تلوث الهواء قد يكون السبب!

تشعرين بحالة من التوتر .. تلوث الهو...

محتوى مدفوع

وجد باحثون صينيون أن استنشاق الهواء الملوث يزيد من إفراز هرمونات التوتر. وأوضح الباحثون أن تلك النتيجة قد تساعد في توضيح سر العلاقة بين التعرض على المدى الطويل للتلوث وبين أمراض القلب، السكتات الدماغية، السكري وقصر العمر. وتم التوصل لتلك النتيجة بعدما قام دكتور هايدونغ كان، من جامعة فودان في شنغهاي بالصين، بفحص التأثيرات الصحية لمادة تعرف اختصاراً بـ PM، وتتكون من جزيئات صغيرة يقل قطرها عن 2.5 ملم، بعد أن قاموا بتجميعها من مصادر صناعية. وأوضح الباحثون أن تلك الجزيئات من الممكن أن تُستَنشَق ومن ثم تستقر في الرئتين. وقال دكتور كان إن ذلك البحث الجديد جاء ليضيف أدلة

وجد باحثون صينيون أن استنشاق الهواء الملوث يزيد من إفراز هرمونات التوتر. وأوضح الباحثون أن تلك النتيجة قد تساعد في توضيح سر العلاقة بين التعرض على المدى الطويل للتلوث وبين أمراض القلب، السكتات الدماغية، السكري وقصر العمر.

وتم التوصل لتلك النتيجة بعدما قام دكتور هايدونغ كان، من جامعة فودان في شنغهاي بالصين، بفحص التأثيرات الصحية لمادة تعرف اختصاراً بـ PM، وتتكون من جزيئات صغيرة يقل قطرها عن 2.5 ملم، بعد أن قاموا بتجميعها من مصادر صناعية.

وأوضح الباحثون أن تلك الجزيئات من الممكن أن تُستَنشَق ومن ثم تستقر في الرئتين. وقال دكتور كان إن ذلك البحث الجديد جاء ليضيف أدلة جديدة بشأن الطريقة التي يمكن أن يؤثر بها التعرض لمادة PM على أجسامنا، وهو الأمر الذي يمكن أن يؤدي في الأخير إلى تزايد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأشار دكتور كان إلى أن ذلك البحث، الذي نشر في مجلة الدورة الدموية، قد اشتمل على 55 طالبا جامعيا غير مصابين بأي أمراض في مدينة شنغهاي الصينية، التي تصل فيها مستويات التلوث للمدى المتوسط مقارنة بغيرها من المدن الصينية.

اترك تعليقاً