صحة ورشاقة

دراسة: السيدات يفرطن في التفكير بالأشياء أكثر من الرجال

دراسة: السيدات يفرطن في التفكير بال...

محتوى مدفوع

توصلت دراسة أجريت في الولايات المتحدة مؤخراً إلى أدلة جديدة تثبت صحة النظرية النمطية التي تتحدث عن حقيقة أن السيدات يفرطن في التفكير بالأشياء بصورة تفوق الرجال. وبتحليلهم لبيانات استمدوها من أكثر من 45 ألف دراسة، خلص الباحثون الذين أجروا الدراسة في عيادات Amen بولاية كاليفورنيا إلى أن أدمغة السيدات تنشط بشكل كبير مقارنة بأدمغة الرجال. واتضح للباحثين في الوقت نفسه أن تدفق الدم يكون أعلى في أجزاء كثيرة بأدمغة السيدات مقارنة بمعدل تدفق الدم إلى أدمغة الرجال، وهو ما يزيد بالتالي من قدرتهن على التركيز والتعاطف، لكن ذلك يؤدي أيضاً إلى زيادة احتمالات شعورهن بالقلق. وفي الوقت الذي قد

توصلت دراسة أجريت في الولايات المتحدة مؤخراً إلى أدلة جديدة تثبت صحة النظرية النمطية التي تتحدث عن حقيقة أن السيدات يفرطن في التفكير بالأشياء بصورة تفوق الرجال.

وبتحليلهم لبيانات استمدوها من أكثر من 45 ألف دراسة، خلص الباحثون الذين أجروا الدراسة في عيادات Amen بولاية كاليفورنيا إلى أن أدمغة السيدات تنشط بشكل كبير مقارنة بأدمغة الرجال.

واتضح للباحثين في الوقت نفسه أن تدفق الدم يكون أعلى في أجزاء كثيرة بأدمغة السيدات مقارنة بمعدل تدفق الدم إلى أدمغة الرجال، وهو ما يزيد بالتالي من قدرتهن على التركيز والتعاطف، لكن ذلك يؤدي أيضاً إلى زيادة احتمالات شعورهن بالقلق.

وفي الوقت الذي قد تساهم فيه تلك النتائج في تسوية خلافات بعض الأزواج، يقول العلماء إنها جاءت أيضاً لتقدم رؤية أكثر دقة عن سرّ شيوع بعض اضطرابات الدماغ لدى السيدات مثل الزهايمر وشيوع اضطرابات أخرى لدى الرجال مثل مرض ADHD.

اترك تعليقاً