صحة ورشاقة

حافظي على صحة قلبك في العشرينيات لتحمي دماغك من الانكماش

حافظي على صحة قلبك في العشرينيات لت...

محتوى مدفوع

بينما لا يهتم معظم مَن هم في الـ 20 من أعمارهم بصحة القلب، ضغط الدم أو نسبة الكولسترول، فقد جاء بحث جديد ليوضح أن الاهتمام بتلك الأمور في مرحلة منتصف العمر قد يفيد بشكل كبير في حماية الأدمغة من الانكماش بعدها بعشرات السنين. واهتم علماء أعصاب بتتبع أكثر من 500 فرد على مدار 3 عقود لمراقبة الحالة الصحية لأدمغتهم وقلوبهم، وتبين لهم أن الشبان الذين يتبعون حمية منخفضة الكولسترول، يمارسون الرياضة عدة مرات في الأسبوع، يقلعون عن التدخين ويقللون من السكريات تنخفض لديهم احتمالات انكماش أدمغتهم في الأربعينيات من أعمارهم. ونقلت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية عن الباحث الرئيسي بالدراسة الدكتور

بينما لا يهتم معظم مَن هم في الـ 20 من أعمارهم بصحة القلب، ضغط الدم أو نسبة الكولسترول، فقد جاء بحث جديد ليوضح أن الاهتمام بتلك الأمور في مرحلة منتصف العمر قد يفيد بشكل كبير في حماية الأدمغة من الانكماش بعدها بعشرات السنين.

واهتم علماء أعصاب بتتبع أكثر من 500 فرد على مدار 3 عقود لمراقبة الحالة الصحية لأدمغتهم وقلوبهم، وتبين لهم أن الشبان الذين يتبعون حمية منخفضة الكولسترول، يمارسون الرياضة عدة مرات في الأسبوع، يقلعون عن التدخين ويقللون من السكريات تنخفض لديهم احتمالات انكماش أدمغتهم في الأربعينيات من أعمارهم.

ونقلت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية عن الباحث الرئيسي بالدراسة الدكتور مايكل بانكس، من كلية الطب التابعة لجامعة نورث ويسترن البحثية في شيكاغو، قوله: "نعرف أنه حين يقوم الأشخاص ببعض الخطوات مثل ممارسة التمرينات الرياضية واتباع حمية غذائية جيدة، فإنهم يحافظون بذلك على صحة قلوبهم من كثير من المشكلات، ما يساعد على حماية الدماغ من خطر التعرض لانكماش في مراحل لاحقة".

اترك تعليقاً