صحة ورشاقة

تُعانين من الدوالي المزعجة؟.. إليكِ علاجًا منزليًا بالطماطم الخضراء

تُعانين من الدوالي المزعجة؟.. إليكِ...

على الرغم من أن الأمراض يمكن أن تصيب أي شخص في أي مرحلة من حياته، إلا أنها أكثر شيوعاً بين الأطفال الصغار والبالغين فوق سن الـ 50. ففي الصغر تكون أجهزة مناعتنا قيد التطوير، فنكون عرضة للإصابة بالعدوى الميكروبية، وعندما نتقدم في السن، يحدث تباطؤ في عملية الأيض وتجدد الخلايا، مما يؤدي إلى ظهور مجموعة من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة مثل مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، وآلام والتهاب المفاصل وما إلى ذلك. وبحسب مجلة "بولد سكاي"، فإن الدوالي حالة يمكن أن تؤثر على الأشخاص فوق سن الـ 50، بغض النظر عن نوع الجنس، وهي حالة شائعة كثيراً ما تصيب

على الرغم من أن الأمراض يمكن أن تصيب أي شخص في أي مرحلة من حياته، إلا أنها أكثر شيوعاً بين الأطفال الصغار والبالغين فوق سن الـ 50.

ففي الصغر تكون أجهزة مناعتنا قيد التطوير، فنكون عرضة للإصابة بالعدوى الميكروبية، وعندما نتقدم في السن، يحدث تباطؤ في عملية الأيض وتجدد الخلايا، مما يؤدي إلى ظهور مجموعة من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة مثل مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، وآلام والتهاب المفاصل وما إلى ذلك.

وبحسب مجلة "بولد سكاي"، فإن الدوالي حالة يمكن أن تؤثر على الأشخاص فوق سن الـ 50، بغض النظر عن نوع الجنس، وهي حالة شائعة كثيراً ما تصيب النساء وتسبب تمدد واحتقان الأوردة بشكل غير طبيعي، ما يؤدي إلى نتوء الجلد في المنطقة المصابة وظهور ما يشبه الكدمات أيضاً. وهذه حالة مرضية تتطلب وقتاً طويلاً للشفاء.

المسببات

 

تتراوح مسببات الدوالي بين زيادة وزن الجسم إلى ارتفاع ضغط الدم، وإذا لم تُعالج الحالة في الوقت المناسب، قد تتطلب الأوردة المصابة الجراحة.

العلاجات

للتخلص من هذه الحالة المزعجة والخطيرة، جلبنا لكِ علاجاً طبيعياً يمكن أن يساعدك في تقليل الدوالي.

 

المكونات المطلوبة:

حبتان من الطماطم الخضراء، و1 ملعقة كبيرة من العسل.

ثبتت فعالية هذا العلاج المنزلي للدوالي، وخاصة عند استخدامه بانتظام وبكميات مناسبة، إذ تحتوي الطماطم الخضراء على السولانين القلوي، وهو مركب لديه القدرة على تقليل جلطات الدم بشكل طبيعي، وتعزيز جدران الأوردة ما يساعد على علاج الدوالي.

طريقة التحضير:

ضعي لب الطماطم الخضراء مع العسل وبعض الماء في الخلاط، ثم اخلطيهما جيداً حتى يتحول المزيج إلى سائل.

اشربي هذا السائل كل صباح قبل وجبة الإفطار، كما يمكنك أيضاً فرك قشر الطماطم الخضراء على الدوالي مباشرة.

بالإضافة إلى استخدام هذا العلاج، يجب عليك أيضاً أن تبذلي جهداً لفقدان الوزن الزائد، من خلال ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي.

اترك تعليقاً