صحة ورشاقة

دراسة: تأخر انقطاع الطمث يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

دراسة: تأخر انقطاع الطمث يقلل من خط...

وجدت دراسة أمريكية حديثة أن كل عام إضافي يفصل بين أول دورة شهرية للمرأة ووقت انقطاع الطمث لديها يساعد في الحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والخناق الصدري بنسبة قدرها 3%. واتضح وفق ما أظهرته الدراسة من نتائج أن امتداد الفترة التي تكون فيها المرأة قادرة على الإنجاب بين 36 إلى 40 عاماً أمر يعمل بشكل كبير على الحماية من خطر الإصابة بأمراض القلب. وأوضح العلماء أنهم يعتقدون أن السر وراء ذلك يرجع إلى قدرة هرمون استروجين على توفير الوقاية اللازمة من أمراض القلب. وكانت بحوث سابقة قد بيَّنت أن هرمون استروجين يساعد في الحفاظ على مرونة الأوعية الدموية، ما

وجدت دراسة أمريكية حديثة أن كل عام إضافي يفصل بين أول دورة شهرية للمرأة ووقت انقطاع الطمث لديها يساعد في الحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والخناق الصدري بنسبة قدرها 3%.

واتضح وفق ما أظهرته الدراسة من نتائج أن امتداد الفترة التي تكون فيها المرأة قادرة على الإنجاب بين 36 إلى 40 عاماً أمر يعمل بشكل كبير على الحماية من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأوضح العلماء أنهم يعتقدون أن السر وراء ذلك يرجع إلى قدرة هرمون استروجين على توفير الوقاية اللازمة من أمراض القلب. وكانت بحوث سابقة قد بيَّنت أن هرمون استروجين يساعد في الحفاظ على مرونة الأوعية الدموية، ما يسمح لها بالتمدد والانكماش، علماً بأن الأوعية الدموية غير المرنة تعد من أهم أسباب الإصابة بأمراض القلب.

اترك تعليقاً