صحة ورشاقة

دراسة حديثة تؤكد أن البصل قادر على مكافحة السرطان

دراسة حديثة تؤكد أن البصل قادر على...

محتوى مدفوع

كشفت دراسة أمريكية حديثة أجراها باحثون في جامعة أوهايو، أن البصل الأحمر يحتوي على مستويات مرتفعة من (الكيرسيتين)، وهو مركب كيميائي ينتمي إلى مجموعة الفلافونويد المضادة للأكسدة، وهذا ما يجعله يحتوي على خصائص ومركبات كيميائية تدمر الخلايا السرطانية، وعلى رأسها سرطان القولون والثدي. وشملت التجارب وضع خلايا سرطان القولون في اتصال مباشر مع مركب "الكيرسيتين"، حيث أظهرت النتائج أن البصل الأحمر ممتاز في قتل الخلايا السرطانية، كما أنه فعال أيضا في قتل خلايا سرطان الثدي، ووجد الباحثون أيضا أن مكونات البصل الأحمر تعمل على تنشيط المسارات التي تشجع الخلايا السرطانية على الخضوع للموت الخلوي. واتضح أن مكونات البصل الأحمر تشكل

كشفت دراسة أمريكية حديثة أجراها باحثون في جامعة أوهايو، أن البصل الأحمر يحتوي على مستويات مرتفعة من (الكيرسيتين)، وهو مركب كيميائي ينتمي إلى مجموعة الفلافونويد المضادة للأكسدة، وهذا ما يجعله يحتوي على خصائص ومركبات كيميائية تدمر الخلايا السرطانية، وعلى رأسها سرطان القولون والثدي.

وشملت التجارب وضع خلايا سرطان القولون في اتصال مباشر مع مركب "الكيرسيتين"، حيث أظهرت النتائج أن البصل الأحمر ممتاز في قتل الخلايا السرطانية، كما أنه فعال أيضا في قتل خلايا سرطان الثدي، ووجد الباحثون أيضا أن مكونات البصل الأحمر تعمل على تنشيط المسارات التي تشجع الخلايا السرطانية على الخضوع للموت الخلوي.

واتضح أن مكونات البصل الأحمر تشكل بيئة غير مواتية للخلايا السرطانية، وتعطل الاتصالات بين الخلايا السرطانية، ما يثبط نموها، وقال فريق البحث إن خطوتهم المقبلة ستكون اختبار قوة البصل الأحمر في مكافحة السرطان بشكل مباشر على البشر.

اترك تعليقاً