صحة ورشاقة

عصير الكراث.. علاج طبيعي فعال لمقاومة الحكة

عصير الكراث.. علاج طبيعي فعال لمقاو...

يعد تهيج الجلد واحمراره مرضاً منتشراً خلال فصل الصيف، حيث تكثر مسبباته، كالعرق والحر والتعرض للشمس لفترات طويلة، وغيرها من المسببات الأخرى. وقالت لوبي دي بيورو، اختصاصية الأمراض الجلدية الإسبانية لـ"فوشيا"، إنه يجب الانتباه إلى مسببات الحكة وأولها العدوى، لذا يجب تجنب ارتداء ملابس شخص مصاب بالحكة أو ملامسة أشيائه الخاصة كخطوة وقائية. وفي حالة الإصابة يجب الإسراع في العلاج حتى لا تنتشر بين أفراد الأسرة والمحيطين، حيث تسبب الحكة فطريات هوائية تنتشر عبر الهواء، وتمتصها الأغطية والألبسة وتنتقل إلى جلد الإنسان بسهولة. وتضيف لوبي، أن الكراث يعمل على إزالة السموم والفطريات المسببة للحكة عن طريق القضاء على المواد الضارة

يعد تهيج الجلد واحمراره مرضاً منتشراً خلال فصل الصيف، حيث تكثر مسبباته، كالعرق والحر والتعرض للشمس لفترات طويلة، وغيرها من المسببات الأخرى.

وقالت لوبي دي بيورو، اختصاصية الأمراض الجلدية الإسبانية لـ"فوشيا"، إنه يجب الانتباه إلى مسببات الحكة وأولها العدوى، لذا يجب تجنب ارتداء ملابس شخص مصاب بالحكة أو ملامسة أشيائه الخاصة كخطوة وقائية.

وفي حالة الإصابة يجب الإسراع في العلاج حتى لا تنتشر بين أفراد الأسرة والمحيطين، حيث تسبب الحكة فطريات هوائية تنتشر عبر الهواء، وتمتصها الأغطية والألبسة وتنتقل إلى جلد الإنسان بسهولة.

وتضيف لوبي، أن الكراث يعمل على إزالة السموم والفطريات المسببة للحكة عن طريق القضاء على المواد الضارة وينظف الجسم بفضل مكون البوليفينول.

ويضاف إلى عصير الكراث لتقوية مفعوله مسحوق عشبة الريحان، التي تقضي على الحكة بفضل احتوائها على كمية عالية من الأوجينول والزيوت العطرية القوية المهدئة للحكة، كما تحتوي على الكافور والثيمول اللذين يقضيان على فطريات الحكة.

طريقة التحضير

ويحضر مشروب الكراث والريحان، عن طريق غلي الكراث في نصف لتر من الماء المعدني، وأربع ملاعق من مسحوق عشبة الريحان، وملعقتين من العسل للتحلية.

يطحن الخليط في الخلاط الكهربائي ويشرب كوب من العصير ثلاث مرات في اليوم، إلى حين اختفاء الحكة نهائياً مع دهن الجسم أيضاً بكمية من العصير مضاف إليها قطرات من زيت الثوم، والاستحمام يومياً بإضافة كوب من العصير إلى حوض الاستحمام ونقع الجسم مدة ربع ساعة، ويجب تهوية المنزل وأفرشة الشخص المصاب وتعريض ملابسه إلى أشعة الشمس المباشرة.

اترك تعليقاً