صحة ورشاقة

هل تكرهين أدوية السعال؟ إليك هذا العلاج المنزلي الرائع!

هل تكرهين أدوية السعال؟ إليك هذا ال...

محتوى مدفوع

معظم الاشخاص لا يستسيغون طعم أدوية السعال الذي يعتبر واحدا من أكثر الأشياء إزعاجا. فالسعال لا يحدث فقط نتيجة لتهيج الحلق أو بسبب الحساسية، بل أيضا بسبب تراكم المخاط في الشعب الهوائية وهو ما يمكن أن يؤدي إلى التهاب الشعب الهوائية والسعال المزمن. هناك طريقة طبيعية لتهدئة هذه الأعراض، ومحاولة تجربتها لن تكلفك شيئا، كل ما عليك فعله هو عمل عجينة باستخدام العسل،مع زيت جوز الهند، والدقيق، ثم وضعها على الصدر وسيكون لها فعل السحر. هذا العلاج معروف باسم "غلاف العسل". المزعج في أدوية السعال ؟ الكودائين أو ما يعرف باسم (مسكن الألم) لديه الكثير من الآثار الجانبية الشائعة مثل

معظم الاشخاص لا يستسيغون طعم أدوية السعال الذي يعتبر واحدا من أكثر الأشياء إزعاجا.

فالسعال لا يحدث فقط نتيجة لتهيج الحلق أو بسبب الحساسية، بل أيضا بسبب تراكم المخاط في الشعب الهوائية وهو ما يمكن أن يؤدي إلى التهاب الشعب الهوائية والسعال المزمن.

هناك طريقة طبيعية لتهدئة هذه الأعراض، ومحاولة تجربتها لن تكلفك شيئا، كل ما عليك فعله هو عمل عجينة باستخدام العسل،مع زيت جوز الهند، والدقيق، ثم وضعها على الصدر وسيكون لها فعل السحر. هذا العلاج معروف باسم "غلاف العسل".

المزعج في أدوية السعال ؟

الكودائين أو ما يعرف باسم (مسكن الألم) لديه الكثير من الآثار الجانبية الشائعة مثل النعاس، والدوخة، والصداع والإحساس بالوهن. ويمكن لهذه الآثار الجانبية أن تتضاعف إذا تناولت معها أدوية أخرى تحفز النوم، مثل أدوية علاج البلغم في الرئتين، والجيوب الأنفية، وأعراض الحساسية مثل سيلان أو انسداد الأنف.

غلاف العسل

العنصر الأهم في الخلطة ليس العسل، بل زيت جوز الهند، فهو يحتوي على نسبة عالية من حمض اللوريك، لذلك يعتقد أنه يذيب طبقة الدهون الواقية حول الفيروسات، مما يجعلها عرضة لهجمات الجهاز المناعي.

أما العسل فغالبا ما يتم تناوله لتخفيف أعراض البرد مثل الالتهاب وألم الحلق والسعال. وصفة "غلاف العسل" تذهب مباشرة إلى مصدر المشكلة وتمنحك راحة فورية.

وصفة "غلاف العسل"

المكونات:

عسل طبيعي

زيت جوز الهند

طحين

قطعة قماش

لاصق طبي

الطريقة:

اخلطي ملعقة صغيرة من الدقيق مع بعض العسل، ثم أضيفي زيت جوز الهند.

إفردي الخليط على قطعة القماش وثبتيه على منتصف الصدر باستخدام الشريط الطبي اللاصق.

أتركيه على الصدر لمدة ساعتين أو ثلاثة ومن الأفضل تركه طوال الليل.

ستلاحظين التحسن بعد العلاج الأول، ولكن كما هو الحال مع جميع العلاجات الطبيعية يستحسن تكرار العلاج على مدى أسبوع.

اترك تعليقاً