صحة ورشاقة

مساج الدقيقة الواحدة فقط .. وتتخلصين من ألم الرقبة نهائيًا

مساج الدقيقة الواحدة فقط .. وتتخلصي...

العضلات المتشنجة مصدر إزعاج في أي جزء من العمود الفقري. لكن التشنج في الرقبة أو أعلى الظهر مؤلم جدا، ويبدو أن المساج لدى خبير هو أفضل ما يمكن عمله، لكننا أحيانا نحتاج إلى حل سريع، إليك أربع خطوات سهلة تريحك سريعا: الخطوة الأولى: تحديد المنقطة الأشد ألما. إذا كانت على الجانب الأيمن من الرقبة أو أعلى الظهر، ضعي يدك اليمنى على المنطقة. إذا كانت على الجانب الأيسر من الجسم، استخدمي اليد اليسرى. الخطوة الثانية: دلكي مكان الألم بالضغط عليه بقوة بإصبعك حتى لو تسبب ذلك ببعض الألم المحتمل، لكن توقفي إذا أصبح الألم حادا. الخطوة الثالثة: حركي رأسك قليلا في

العضلات المتشنجة مصدر إزعاج في أي جزء من العمود الفقري. لكن التشنج في الرقبة أو أعلى الظهر مؤلم جدا، ويبدو أن المساج لدى خبير هو أفضل ما يمكن عمله، لكننا أحيانا نحتاج إلى حل سريع، إليك أربع خطوات سهلة تريحك سريعا:

الخطوة الأولى: تحديد المنقطة الأشد ألما. إذا كانت على الجانب الأيمن من الرقبة أو أعلى الظهر، ضعي يدك اليمنى على المنطقة. إذا كانت على الجانب الأيسر من الجسم، استخدمي اليد اليسرى.

الخطوة الثانية: دلكي مكان الألم بالضغط عليه بقوة بإصبعك حتى لو تسبب ذلك ببعض الألم المحتمل، لكن توقفي إذا أصبح الألم حادا.

الخطوة الثالثة: حركي رأسك قليلا في اتجاه معاكس لمكان الألم كما لو كنت تريدين الوصول بذقنك إلى مستوى الإبط، فهذه الحركة تعمل على استرخاء العضلات المتشنجة، ويمكن أن تساعد على تخفيف الألم.

الخطوة الرابعة: كرري الخطوات السابقة (من 1-3) حوالي 20 مرة على التوالي. ثم قومي بتمرين التمدد لإرخاء عضلات الرقبة وأعلى الظهر بصورة لطيفة. يمكن لك تكرار هذا التمرين خلال اليوم للحفاظ على عضلاتك مسترخية.

اترك تعليقاً