صحة ورشاقة

فائدة جديدة للشاي.. يمنع الإصابة بداء السكري من النوع الثاني

فائدة جديدة للشاي.. يمنع الإصابة بد...

محتوى مدفوع

أكد علماء أن شرب الشاي أمر يساعد على منع الإصابة بداء البول السكري من النوع الثاني. وتوصل العلماء إلى نتائج بحثية مفادها أن تناول الشاي يحد من الزيادات التي تطرأ على مستويات السكر في الدم نتيجة لتناول مقادير خفيفة من الحلويات. واتضح أيضاً من النتائج أن الشاي قلَّل بشكل كبير من كمية الغلوكوز الموجودة لدى البالغين الذين تناولوا مشروبات محملة بالسكروز . وأشار الباحثون إلى أنهم يتصورون أن الشاي قادر بفضل ما يحتويه من نسب عالية من مركبات البوليفينول القوية على منع امتصاص السكر. ومن المعروف أن السيطرة على مستويات السكر في الدم تلعب دوراً محورياً فيما يتعلق بمنع الإصابة

أكد علماء أن شرب الشاي أمر يساعد على منع الإصابة بداء البول السكري من النوع الثاني. وتوصل العلماء إلى نتائج بحثية مفادها أن تناول الشاي يحد من الزيادات التي تطرأ على مستويات السكر في الدم نتيجة لتناول مقادير خفيفة من الحلويات.

واتضح أيضاً من النتائج أن الشاي قلَّل بشكل كبير من كمية الغلوكوز الموجودة لدى البالغين الذين تناولوا مشروبات محملة بالسكروز . وأشار الباحثون إلى أنهم يتصورون أن الشاي قادر بفضل ما يحتويه من نسب عالية من مركبات البوليفينول القوية على منع امتصاص السكر. ومن المعروف أن السيطرة على مستويات السكر في الدم تلعب دوراً محورياً فيما يتعلق بمنع الإصابة بالحالة المرضية.

وفي تعليق له على الدراسة، قال دكتور تيم بوند، من اللجنة الاستشارية للشاي، إن الشاي يحل بعد الماء كثاني أكثر المشروبات التي يتم تناولها في العالم، موضحا أن ذلك البحث الجديد جاء ليؤكد ما سبق أن توصلت إليه دراسات منشورة بالفعل بخصوص الفوائد التي يحظى بها الشاي بالنسبة لصحة الأفراد وهناءتهم مهما كانت سنهم.

اترك تعليقاً