صحة ورشاقة

هل تدركين مدى خطورة تنظيف الأذن يدوياً؟.. تعرّفي على نتائج آخر الأبحاث

هل تدركين مدى خطورة تنظيف الأذن يدو...

محتوى مدفوع

شدد خبراء أمريكيون على ضرورة الانتباه بشكل كبير عند الإقدام على تنظيف الأذنين بصورة يدوية، إذ ثبت لهم أن ذلك من الممكن أن يضر بالفعل بالقدرة على السمع. وقال باحثون من الأكاديمية الأمريكية لطب الأذن والحنجرة في تحذيرات جديدة، إن إدخال أدوات خارجية في قناة الأذن، مثل القطع القطنية، من الممكن أن يتسبب في حدوث مجموعة متنوعة من مشكلات السمع وقد يزيد من إفراز المادة الشمعية. كما أشار الباحثون إلى أن تنظيف الأذنين بتلك الطرق اليدوية التقليدية يزيد أيضاً من احتمالات ثقب طبلة الأذن، خلخلة العظام الحساسة بالداخل والتسبب في نقل العدوى. والأخطر من ذلك، وفقا للباحثين، هو أن المسألة

شدد خبراء أمريكيون على ضرورة الانتباه بشكل كبير عند الإقدام على تنظيف الأذنين بصورة يدوية، إذ ثبت لهم أن ذلك من الممكن أن يضر بالفعل بالقدرة على السمع.

وقال باحثون من الأكاديمية الأمريكية لطب الأذن والحنجرة في تحذيرات جديدة، إن إدخال أدوات خارجية في قناة الأذن، مثل القطع القطنية، من الممكن أن يتسبب في حدوث مجموعة متنوعة من مشكلات السمع وقد يزيد من إفراز المادة الشمعية.

2889938.main_image

كما أشار الباحثون إلى أن تنظيف الأذنين بتلك الطرق اليدوية التقليدية يزيد أيضاً من احتمالات ثقب طبلة الأذن، خلخلة العظام الحساسة بالداخل والتسبب في نقل العدوى.

smartswab

والأخطر من ذلك، وفقا للباحثين، هو أن المسألة قد تمتد إلى ما هو أبعد من ذلك، حيث من الممكن أن ينجم عن ذلك انسداد في قناة الأذن، ما قد يؤدي إلى حدوث ألم، حكة، شعور بالامتلاء، رنين أو طنين، فقدان بالسمع، إفرازات وتولد رائحة كريهة.

اترك تعليقاً